تستمع الآن

شاهد.. ناصف ساويرس يشتري 55% من نادي أستون فيلا الإنجليزي

الأحد - ٢٢ يوليو ٢٠١٨

أعلن نادي أستون فيلا الإنجليزي، الذي يلعب في دوري الدرجة الأولى الإنجليزي، شراء الملياردير المصري ناصف ساويرس وشريكه الأمريكي ويس إيدينز، على 55 % من حصة النادي، أي أنهما أصبحا المالكين الجدد للنادي الإنجليزي.

ويسعى ساويرس إلى إنعاش النادي الإنجليزي الكبير صاحب الشعبية الضخمة في انجلترا، والحائز على 7 ألقاب من الدوري الإنجليزي في وقت سابق، وإعادته إلى “البريميرليج” الموسم المقبل، بعد فشله الموسم الماضي، عقب خسارته أمام فولهام بهدف دون رد.

وقال بيان صادر من النادي الإنجليزي، إن إدارة أستون فيلا تركز على تعزيز الفريق وتتفاعل مع المستثمرين الجدد الذين يدعمون طموحاتهم.

فيما علق ناصف ساويرس وويس إدنس في تصريحات لموقع النادي، حيث قالا: “كمشجعين لكرة القدم مدى الحياة، نحن متحمسون ومتميزون لأننا أصبحنا جزءًا من هذا النادي الرائع، ونحن نؤمن بأننا نجمع معًا الخبرة العملية والرياضية التي ستساعد النادي على ضمان أن يتمكن أستون فيلا من العودة إلى مكانه الصحيح في المستويات العليا من كرة القدم الإنجليزية”.

ناصف ساويرس

يذكر أن ناصف أنسي ساويرس ولد عام 1961، ويعد أحد أكبر رجال الأعمال المصريين، والرئيس التنفيذي لشركة أوراسكوم للصناعات الإنشائية.

ويحمل الجنسيتين المصرية والبلجيكية، وهو الرئيس التنفيذي لشركة OCI N.V وهي شركة أسمدة نيتروجينية هولندية يُقدر رأس مالها بـ 5.3 مليار يورو، وتعد من أهم الشركات المنتجة للصناعات الكيماوية عالميًا، كما أنه الرئيس التنفيذي لشركة Topco بمجموعة NNS وهي شركة بارزة في مجال الاستثمار.

وحصل ناصف على بكالوريوس اقتصاد من جامعة شيكاجو، وقدرت مجلة فوربس سنة 2007 ثروته بـ3.9 مليار دولار، وفي 2015 وصلت ثروته إلى 5.8 مليار دولار.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك