تستمع الآن

شاهد.. “كنيسة المعادي” تدق أجراسها احتفالا برحلة دخول العائلة المقدسة أرض مصر

الإثنين - ٠٢ يوليو ٢٠١٨

استضافت كنيسة العذراء في منطقة المعادي، أمس الأحد، حفل دخول العائلة المقدسة أرض مصر، بحضور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية، حيث دقت الكنيسة أجراسها احتفالا بالرحلة.

ووفقًا للخبر الذي قرأه مروان قدري وزهرة رامي في برنامج “عيش صباحك” على “نجوم إف إم”، اليوم الإثنين، فإن الكنيسة نصبت هيكلا أمام نهر النيل، فوق السلم الذي هربت منه العائلة المقدسة.

وشهدت الاحتفالية عرض فيلم تسجيلي عن رحلة العائلة المقدسة إلى مصر والأماكن، التي زارتها، وتقديم مجموعة من الترانيم لفريق الكورال.

شارك في الاحتفالية: وزير الآثار الدكتور خالد العناني، والدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، والدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، والنائب سليمان وهدان وكيل مجلس النواب، وعددًا من أساقفة الكنيسة الأرثوذكسية، والفنانة رجاء الجداوي، والفنانة نهال عنبر.

كان البابا فرانسيس بابا الفاتيكان، قد بارك أيقونة رحلة العائلة المقدسة في مصر، وذلك من خلال القداس الذي حضره خلال زيارته الأخيرة إلى مصر.

وأوضح البابا أنه يتذكر “الزيارة الرسولية” لأرض مصر، حيث أشاد بهذه الأرض التي وصفها بأنها “الأرض المباركة عبر العصور بدم الشهداء والأبرار الثمين والتي عاش فوقها القديس يوسف والعذراء مريم والطفل يسوع”.

كانت مصر مؤخرًا قد انضمت إلى كتالوج رحلات الحج، وهو الملف الذي تنظمه “أوبرا بيلجريناجي” – المسؤولة عن ملف الحج بالفاتيكان، وذلك وفقا لما أعلنت عنه مؤسسة الحج الفاتيكاني برئاسة مونسيور تشيافاريني.

وأشارت مؤسسة الحج إلى أنه تم وضع برنامجين لزيارة مصر، الأول يشمل زيارة المناطق الأثرية من محافظة أسوان إلى القاهرة، بينما بعد البرنامج الثاني زيارة الأماكن الأثرية الدينية، التي مرت بها العائلة المقدسة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك