تستمع الآن

شاهد.. عادل إمام عن عزف النشيد الوطني بالمستشفيات: “هنلاقي الكبابجي مشغل السلام الجمهوري للزبائن”

الأربعاء - ١١ يوليو ٢٠١٨

علق الفنان الكبير عادل إمام، على قرار وزير الصحة الدكتورة هالة زايد بإلزام المستشفيات والوحدات الصحية بإذاعة النشيد الوطني وقسم الأطباء يوميًا في الصباح.

وأشارت الوزير إلى أن بث القسم سيذكر الأطباء بمبادئ الإنسانية المنصوص عليها في القسم، والتي هي أساس أي عملية خدمية نبيلة تقدم للإنسان.

وتحدث الزعيم خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي وائل الإبراشي، قائلا: “المستشفيات لا تحتاج للسلام الجمهوري لكن تحتاج لتقديم خدمة علاجية للمرضى”، مشددًا على أن المستشفيات تحتاج لاهتمام وتقديم خدمة للمريض وليس أداء السلام الجمهوري.

وأكمل عادل إمام: “الطريق إلى جهنم ممتلئ بحسن النوايا، وسنجد بعد ذلك الكبابجي مشغل السلام الوطني للزبائن، واحد داخل المستشفى خايف يموت نعزف له السلام الجمهوري؟”.

وأضاف: “هو كل مريض يدخل المستشفى هنذيع النشيد الوطني؟ طب واللي خارج من المستشفى؟، هو كل حد هيفتح مطعم هنذيع السلام الجمهوري، الأطباء لا يحتاجون لأن يسمعون القسم طوال اليوم فهم أقسموا من قبل، وأي شيء آخر تشكيك فيهم وهذا لا يمكن لأحد أن يقبله فأطباء مصر كبار ولا يحتاجون إلى أن يذكرهم أحد بأي شيء”.

واستطرد: “السلام الجمهوري مخصص لتلاميذ المدارس لزيادة انتمائهم للوطن، وليس للأطباء في المستشفيات، الأطباء أدلوا بالقسم بعد التخرج، فالسلام الجمهوري شيء مقدس ولا بد من احترامه”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك