تستمع الآن

شاهد.. تركيب “ركنات للدراجات” في شوارع وسط البلد

الأربعاء - ٠٤ يوليو ٢٠١٨

بدأت محافظة القاهرة، في تنفيذ مبادرة “سكتك خضراء”، التي تهدف إلى تحسين خدمات الدراجات في القاهرة، من خلال تركيب ركنات خاصة بالدراجات في شارعي محمد محمود وشريف، وميدان عابدين.

ووفقًا للخبر الذي قرأه مروان قدري وزهرة رامي في برنامج “عيش صباحك” عبر “نجوم إف إم”، اليوم الأربعاء، فإن المبادرة تهدف إلى نشر ثقافة استخدام الدراجات والحفاظ على البيئة من التلوث، ويتم تنفيذها بالتعاون مع الدنمارك، ونوادي روتاري وجمعيات أهلية.

ركنات الدراجات

وسبق وأن تم تركيب 3 ركنات خاصة بالدراجات، ضمن المبادرة بميدان عرابي ومنطقة الألفي، حيث تستهدف “سكتك خضراء” إلى تركيب ما يزيد على الـ35 موقفًا لركنات الدراجات بعدد كبير من المناطق.

“سكتك خضراء” تهدف إلى تحسين خدمات الدراجات فى مدينة القاهرة بتوفير أماكن لركن الدراجات، والتوسع فى نشر الاعتماد على الدراجات كوسيلة نقل مع توفير احتياجات ركوب الدراجات والخطط المستقبلية بهذا الشأن.

لا يعتمد المشروع فقط على زيادة التوعية المجتمعية بأهمية استخدام الدراجات، بل يعمل المشروع على تصميم وتصنيع وتركيب ركنات دراجات في عديد من الأماكن الحيوية داخل القاهرة. كما يهدف المشروع أيضا إلى تشجيع الأنشطة التي تدعو الي حياة صحية بشكل عام، ليس فقط ركوب الدرجات، ودمج المجتمع أيضا في أنشطة المناطق العامة والمفتوحة.

ركنات الدراجات


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك