تستمع الآن

رسميًا.. مسعود أوزيل يعلن اعتزاله اللعب دوليًا

الأحد - ٢٢ يوليو ٢٠١٨

بعد ساعات قليلة من إصداره بيانه للدفاع عن نفسه ضد الهجوم الذي تلقاه لصورته مع الرئيس التركي رجب أروجان، أعلن النجم الألماني مسعود أوزيل، اعتزاله اللعب الدولي بشكل رسمي.

وتعرض صانع ألعاب منتخب ألمانيا وأرسنال الإنجليزي الحالي، لحملة واسعة من الانتقادات في بلاده بسبب لقاءه للرئيس التركي رجب طيب أردوجان قبل كأس العالم روسيا 2018 أثناء زيارته للندن.

وودع المنتخب الألماني من الدور الأول لكأس العالم بشكل مفاجئ لأول مرة منذ 80 عاما، بعد الخسارة من المكسيك وكوريا الجنوبية، وهما اللقاءان اللذان شهدا مشاركة اللاعب.

أوزيل أصدر بيان ثالث لينهي مسيرته مع المنتخب الألماني، حيث أبدى استياءه من المعاملة بشكل كبير، خاصة فيما يخص رئيس الاتحاد الألماني وانتقاده له.

وقال أوزيل في بيانه: “لطالما اعتدت على ارتداء القميص الألماني بكل فخر وحماس، لكنني لم أعد كذلك بعد الآن، كان من الصعب اتخاذ هذا القرار لأنني كنت أبذل قصارى جهدي من أجل زملائي والطاقم التدريبي والعاملين والأشخاص الجيدين لي في ألمانيا”.

وأضاف: “ولكن عندما يعاملني مسؤولين في الاتحاد الألماني بهذه الطريقة، عدم احترام لأصولي التركية واتهامي بالدعاية السياسية فهذا أمر غير مقبول، العنصرية وعدم الاحترام أمور غير مقبولة أبدًا”.

ووجه الاتحاد الألماني لكرة القدم انتقادا للاعبين قبيل وأثناء كأس العالم في روسيا، وأصدر بيانا رفض فيه ظهورهما مع أردوجان ووصف الموقف بأنه “غباء سياسي”.

وتنتقد ألمانيا الحملة القمعية للرئيس التركي ضد السياسيين المعارضين ووسائل الإعلام وسجن الصحفيين عقب محاولة الإنقلاب الفاشلة، عام 2016.

وخاض اللاعب صاحب الأصول التركية 92 لقاءا بقميص المانشافت مسجلا 23 هدفا وصنع 40 لزملائه.

وكان لقاءه الأول دوليا في فبراير 2009 تحت قيادة المدير الفني يواخيم لوف أمام النرويج حيث شارك كبديل في الدقائق الـ12 الأخيرة.

وجاءت أولى أهداف أوزيل في شباك جنوب أفريقيا في العام ذاته، واختتم أهدافه الدولية أمام النمسا في إطار التحضيرات الودية لكأس العالم 2018.

كما تدرج في منتخبات الشباب الألمانية، حيث حقق لقب كأس العالم 2014، للمرة الرابعة في تاريخ ألمانيا.

وسبق لأوزيل أن ارتدى قمصان ريال مدريد الإسباني وفولفسبورج وشالكة في ألمانيا، ويلعب لصفوف أرسنال منذ عام 2013.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك