تستمع الآن

رسميًا.. أمازون كيندل يدعم الكتب باللغة العربية

الأحد - ٠١ يوليو ٢٠١٨

أعلنت شركة أمازون عن بدء دعم اللغة العربية على أجهزة Kindle بشكل رسمي، حيث سيبدأ مستخدمي أجهزة كيندل الاستمتاع بقراءة الكتب باللغة العربية بشكل مشابه لباقي اللغات، كما سيتمكن مستخدمو التطبيق على منصتي أندرويد وiOS من الاستمتاع بالخدمة أيضاً.

وقالت الشركة الأمريكية أن المستخدمين يمكنهم الآن الاستمتاع بقراءة أكثر من 12 الف كتاب باللغة العربية على أجهزة كيندل، بالإضافة لتطبيق أمازون كيندل المجاني لكل من أجهزة آيفون وآيباد وأندرويد.

وتشمل الكتب العربية التي تدعم أجهزة أمازون كيندل أعمال رواد الأدباء والمؤلفين بما في ذلك نجيب محفوظ ونزار قباني والكتب الأكثر مبيعا، بالإضافة إلى الأعمال الكلاسيكية مثل مقدمة ابن خلدون ومحتارات المتنبي وكليلة ودمنة، إلى جانب الأعمال الإنجليزية الأكثر شهرة المترجمة إلى اللغة العربية.

ويمكن لمستخدمي أمازون كيندل أو تطبيق Kindle لأجهزة أندرويد وiOS الإطلاع على جزء من الكتاب قبل شرائه، هذا بالإضافة إلى إمكانية البحث بسهولة عن الكلمات في المعجم في أثناء القراءة، إلى جانب تخصيص تجربة القراءة من خلال ضبط حجم النص وإعدادات الهوامس ولون الخلفية والبحث داخل نص الكتاب وتمييز الاقتباسات المفضلة داخل الكتاب.

ويبدأ سعر أجهزة أمازون كيندل من 80 دولارا للإصدار الأساسي و110 للإصدار الذي يحمل اسم PaperWhite، ويتوفر بسعر 150 دولارا للإصدار الذي يحمل اسم Voyage، كما توفر أمازون إصدار باسم Kindle Oasis يحمل شاشة أكبر وبطارية تدوم لشهور قبل الحاجة إلى إعادة الشحن.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك