تستمع الآن

رامي جمال لـ”أجمد7″: أمنيتي أدخل في “الصف المرعب”.. ولهذا اخترت 17 أغنية في ألبوم “ليالينا”

الأربعاء - ٢٥ يوليو ٢٠١٨

أعرب الفنان رامي جمال عن سعادته الكبيرة بنجاح ألبومه الجديد “ليالينا”، والذي طرحته مؤخرا، شركة “نجوم ريكوردز”، مشددا على أنه يتمنى قريبا أن يصل لمكانة فنانين كبار أمثال فيروز ومحمد منير.

وقال رامي في حواره مع جيهان عبدالله، يوم الأربعاء، على نجوم إف إم، عبر برنامج “أجمد7”: “ربنا وفقني في الألبوم مع ناس كنت بحلم أشتغل معاهم، وعيد ميلادي الحالي دائما أقيس به وصلت لإيه، والحمدلله الآن بدأت أشعر إني قدمي الأولى بدأت توضع على الطريق اللي نفسي فيه، ونفسي عيد ميلادي المقبل أدخل في الصف المرعب في المزيكا اللي هو الأول الذي لا خلاف عليه.. وفيه كثيرين بيغنوا لكن اللي ربنا بيخصهم بنجاح كبير قليلين ونفسي أكون منهم، وطمعان أكون زي الست فيروز والفنان محمد منير، والناس اللي لما بيعملوا مزيكا اللي حبينها الناس تستمع لهم دائما ولا خلاف عليهم ولا يدخلون في مقارنات مع أحد”.

عدد الأغاني

وعن اسم وعدد الأغاني في الألبوم الذي وصل إلى رقم 17، أوضح رامي: “الألبوم لما خلص لم يكن له اسم ولم يكن هناك تراك اسمه (ليالينا) وفكرت في طرحه باسم (جربت أنساك) ولكنه كان سيضعنا في جو الدراما واللي بحاول أبعد عنها قليلا وأقنع الناس إني بغني غير هذا اللون خاصة مع نجاح أوعديني، وعملت ليالينا وعملت لحنين على توزيعات مختلفة وأرسلته للشاعر أمير طعيمة وكتب الكلمات، وكان اللحن مخصص لفنان كبير أوي ولن أذكر اسمه عشان جمهور لا يزعل مني.. وأيضا لم أخاف من رقم 17 كعدد أغاني في الألبوم، ومصلحة المطرب يقلل العدد لكي يركز الجمهور في الأغاني كلها، ولكن لأني ملحن فوجدت من حقي أجرب وهي ليست جرعة كبيرة لو في طريقة إلى الساحل فأنت محتاج ساعتين ونصف إذن ستسمعه مرتين في الطريق، وهذه السنة مفيش كسل نهائيا وزي ما قررت عمل 17 نوعا مختلفا في الألبوم لكي أكسب جماهير جدد فسأقدم حفلات في جميع محافظات مصر”.

أمير طعيمة

وأجرى الشاعر الغنائي أمير طعيمة اتصالا بالبرنامج، لتهنئة رامي جمال على الألبوم، قائلا: “رامي عشرة عمر وعملت معه حوالي 30 أغنية وطول الوقت فيه أغاني سناجل، وإن شاء الله يستمر الموضوع”، وهو ما رد عليه رامي، مؤكدا: “أمير شريكي في كل مشواري ومن أكثر اللي شجعتني وداعم حقيقي لي وشكرا على تواجدك في كل ألبوم”.

أيمن بهجت قمر

كما أجرى الشاعر الغنائي أيمن بهجت اتصالا بالبرنامج، قائلا: “هذه أول أتعامل مع رامي كمطرب، تعاملنا كان مقتصرا كملحن، وغير إنه ملحن شاطر لكن إحساسه مختلف وهو كتلة إحساس وألحانه طول الوقت تتميز بالإحساس وصوته لما توجه بألبوماته ظهرت مناطق جميلة في صوته”.

وكشف رامي عن سر بشأن أغنية “فوق”، موضحا: “الأغنية كان معجبا بها الفنان تامر حسني وكان يريدها بالفعل وطلبها من أيمن وكان كلمه في نفس اليوم اللي سجلتها فيه ولما علم هذا بارك لي عليها وبشكره على روحه إنه لما عرف إنه تم التنازل عليها لي وافق فورا”.

وشدد رامي: “بحاول أعمل أشكال غنائية مختلفة، ووجود كل هذه الأسماء في ألبومي كان حلما لي في يوم من الأيام والحمدلله تحقق، كنت محتاج أغير جلدي ومكنتش عايز حد يتوقع ألبومي والتوقع بداية فشل، والحمدلله على وجود كل هؤلاء الشعراء وأني تركت لهم نفسي”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك