تستمع الآن

رئيس لجنة المسابقات يكشف موعد انطلاق الدوري.. ويؤكد: لن نتحمل قيام الأمن بتغيير أي توقيت

الإثنين - ١٦ يوليو ٢٠١٨

كشف عامر حسين، رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، على أن مسابقة الدوري الممتاز لموسم 2018/2019 سوف يستمر حتى شهر أغسطس 2019.

وكانت لجنة المسابقات قد قامت في وقت سابق بسحب قرعة الدوري الممتاز للموسم الجديد، دون الكشف عن المواعيد.

وقال عامر حسين في تصريحات لكريم خطاب، يوم الإثنين، عبر برنامج “في الاستاد”، على نجوم إف إم: حددنا يوم 31 من شهر يوليو الجاري موعدا لانطلاق الدوري المصري، وبالفعل تم تحديد مواعيد مباريات 16 جولة من المسابقة”.

وأضاف: “خلال أيام قليلة، سوف يتم الكشف عن جدول الدوري الجديد، نعمل على تسكين المباريات في الوقت الحالي”.

وتابع: “المؤكد أن الدوري الجديد سوف يستمر حتى شهر أغسطس 2019 بسبب كثرة البطولات وضغط المباريات، الدوري ممتد لبعد بطولة أمم أفريقيا المقبلة”.

وأوضح: “تم الاستقرار على إقامة مباراة السوبر المصري بين الأهلي والزمالك بين الدور الأول والثاني لمسابقة الدوري”.

وشدد: “لدينا نسخة صعبة جدا هذا الموسم، الاتحاد الأفريقي أعلن أنه في مرحلة انتقالية لبطولتي أبطال الدوري والكونفيدرالية وبطولة أمم أفريقيا التي ستكون في الصيف، وهذا ما جعلني أصل للمرحلة الـ16، وبالتالي منتظر موقف الأهلي والمصري في بطولة دوري الأبطال وأحدد باقي المباريات ومشوارهم في بطولة الدوري والمباريات المؤجلة متوقف على مشوراهما في البطولة الأفريقية”.

واستطرد: “والبطولة العربية هناك 4 مباريات أولى على ملعبنا، لذلك نحاول توفيق أوضاع الأندية في المراحل الأولى، ولدينا 5 أجندات رسمية لمنتخب مصر في شهر أكتوبر وشهر 11 مباراة مع تونس، وأخر مباراة للمنتخب في شهر مارس”.

وأردف: “لن نتحمل هذا الموسم إن الأمن يغير لنا مواعيد وسيكون هناك مباريات في أول يوم العيد، وعلينا أن نتحمل لكي نحافظ على الموسم، وهذا ما عرضته على ممثلي الأندية، وقلت الموسم صعب وقد يصل لشهر أغسطس، والأهلي والمصري قد يلعبان عدد مباريات كبيرة في موسم، واقترحت لعب الدوري على مجموعتين، أو نظل في نظامنا ولكن الدوري سيطول وهو وافقوا عليه رؤساء وقالوا إن دوري المجموعتين فاشل”.

وعن تطبيق تقنية الفيديو في الدوري المصري، شدد: “مستحيل تطبيقها، الإمكانيات صعبة وتكاليف تطبيقها عالية جدا والمباراة الواحدة تكلفتها 20 ألف دولار أمر صعب جدا، وهناك ملاعب استحالة وضع الكاميرات بها، الأمور ليست سهلة في دورينا، وفنيا بها عيوب حتى الآن ورأينا هذا الأمر في كأس العالم”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك