تستمع الآن

تناول الخضروات الورقية أثناء الحمل يحمي الطفل من الإصابة بضغط الدم المرتفع

الثلاثاء - ١٧ يوليو ٢٠١٨

أكدت دراسة طبية حديثة أهمية تناول الحوامل للخضروات الورقية أثناء فترة الحمل، حيث تعمل على حماية الأطفال من فرص الإصابة بضغط الدم المرتفع.

وقالت رنا خطاب في الخبر الذي قرأته على مستمعي نجوم إف إم خلال برنامج “بنشجع أمهات مصر” إن النتائج التي نشرت في المجلة الأمريكية لارتفاع ضغط الدم أشارت إلى أن أولئك الذين ولدوا لنساء مصابات بارتفاع ضغط الدم أو السكري أو البدانة كانوا أقل عرضة بنسبة 40٪ للإصابة بضغط الدم المرتفع إذا كانت أمهاتهم تتناول الكثير من الخضراوات الورقية وجرعات من حمض الفوليك.

ويعتقد أن حمض الفوليك، الموجود في السبانخ والكرنب والبروكلي، يحمي صحة القلب لدى الأطفال، حيث أن المغذيات الموجودة فيهم هي عضو في عائلة فيتامين (ب).

البروكلي يحمي صحة القلب لدى الأطفال

وقال الدكتور شياوين وانج، الأستاذ بجامعة جون هوبكنز في مدينة بالتيمور “تضيف دراستنا دليلا إضافيا على الأسباب المبكرة لضغط الدم المرتفع”. وأضاف “إن نتائجنا تثير إمكانية إجراء تقييم مبكر والتدخل قبل الحمل وأثنائه لتطوير طرق جديدة لمنع الإصابة بضغط الدم المرتفع وعواقبه السلبية عبر الأجيال”.

ارتبط ارتفاع استهلاك حمض الفوليك عند الشباب وصغار السن، مع انخفاض معدل الإصابة بضغط الدم المرتفع في وقت لاحق في الحياة. وتعد عصائر الحمضيات والخضروات الداكنة مصدرًا جيدًا لحمض الفوليك.

ويذكر أن الفريق البحثي قام بتحليل بيانات 1,290 طفل في بوسطن، من أسر عرقية ذات دخل منخفض معرضة لخطر الإصابة بضغط الدم المرتفع.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك