تستمع الآن

تحذيرات من خطورة مرآة حديثة تخبرك بعيوب بشرتك

الثلاثاء - ١٧ يوليو ٢٠١٨

وُصِفت المرآة التي تتحكم في الصوت وتحلل كل تجاعيد وخط رفيع وعيب في وجه الشخص بأنها “خطيرة” من قبل نشطاء الصحة النفسية.

جهاز HiMirror Mini، بسعر 239 جنيهًا إسترلينيًا سيتاح في المملكة المتحدة بدءًا من شهر سبتمبر، ويقوم الجهاز بالتقاط صورة لوجه المستخدم ويقيّم مدى صحته وصفائه وملمسه وإشراقه. ثم يتم تقييم كل من هذه على مقياس من 0 إلى 100، وتمثل الـ 100 الجلد المثالي، وذلك بحسب الخبر الذي قرأه مروان قدري على مستمعي نجوم إف إم خلال برنامج “عيش صباحك”.

كما يمكن للجهاز أن يقترح نظامًا للعناية بالبشرة للمساعدة في معالجة هذه المشكلات ويدعي أنه يقدم نتائج مشابهة لتحليل الجلد الطبي، دون أي متاعب أو تكلفة موعد طبيب.

تحذيرات من خطورة مرآة حديثة تخبرك بعيوب بشرتك
تحذيرات من خطورة مرآة حديثة تخبرك بعيوب بشرتك

لكن مؤسسة اضطراب تشوه الجسم (BDD) وحملة كن حقيقيا، أعربتا عن قلقهما من أن مثل هذه المرآة يمكن أن تؤثر سلبًا على الأشخاص سريعي التأثر بالنقد أو الذين يعانون من ضعف الثقة بالنفس ومشاكل الصحة العقلية الأخرى.

وقالت الدكتورة أميتا جاسي، وهي استشارية في علم النفس في مستشفى مودسلي في جنوب لندن، لصحيفة صنداي تلجراف: “إن هذا المنتج الذي يغذي فكرة أن المظهر هو أهم جانب للشخص، وخاصة إبراز العيوب، هو أمر خطير”.

وفي نفس السياق قال ليام بريستون، رئيس حملة كن حقيقيا: “لم يكن هناك مرآة خطرة على حياة النساء الشابات منذ سنو وايت كهده المرآة”.

وقال متحدث باسم HiMirror إن المنتج يساعد المستخدمين على اتخاذ قرارات مبنية على معلومات وحقائق.

وأضاف أن المستخدمين الذين تزيد أعمارهم عن 13 عامًا فقط هم من يمكنهم إنشاء حساب على HiMirror لتتبع بياناتهم.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك