تستمع الآن

برج سكني في ملبورن سيتيح لك ركن السيارة في شقتك

الثلاثاء - ١٠ يوليو ٢٠١٨

أضاف مطور في ملبورن ميزة فريدة في أحد الأبراج السكنية، حيث خطط لوضع جراج مزدوج بجدران زجاجية في كل شقة من برج مكون من 20 طابقًا، وستوفر مصعدًا آليًا لرفع أي نوع سيارة إلى كل شقة في مشروع Neue Grand.

تخطط شركة Growland والمهندسين المعماريين في شركة Rothelowman لبناء برج متكامل، وتصل سعر الشقة فيه إلى 6 مليون دولار، وكل شقة مكونة من ثلاث غرف نوم والتي ستضم أيضا تشغيل آلي للمنزل، والدخول عن طريق بصمات الأصابع، وجراج للسيارات في الطابق السفلي للاستخدام اليومي، وذلك بحسب الخبر الذي قرأه مروان قدري وزهرة رامي على مستمعي نجوم إف إم خلال برنامج “عيش صباحك”.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة “Growland” رونالد تشان، إن الفكرة نُفذت بالفعل في سنغافورة، لكنها ستكون الأولى في أستراليا. وأوضح تشان: “أردنا خلق شيء لم نشهده في أستراليا” وأكد “أصبح السوق تنافسي بشكل متزايد وأردنا أن يكون لدينا شيء يميزنا”.

ويعتبر مصعد السيارات من تصميم ألماني أحدث تكنولوجيا من نوعه، وبمجرد الموافقة عليه، سيصبح الأول من نوعه في أستراليا. وسيحتوي الطابق السفلي على نقاط شحن للسيارات الكهربائية.

وقال مؤسس Rothelowman والمهندس الرئيسي شين روث انها أول مرة يعمل على مثل هذا المشروع. مؤكدا أنه مفهوم جديد لأستراليا.

وأضاف “يشعر الأشخاص الذين ينتقلون من منزل أكبر إلى شقة بالقلق من وضع سيارتهم في جراج الطابق السفلي. فلماذا لا تذهب السيارة إلى شققهم في حركة سريعة واحدة؟”

سيتم نقل السيارات من خلال المبنى تلقائيًا، وسيأخذ الأشخاص مصعدًا منفصلًا للصعود، بينما يتم رفع سيارتهم إلى الجراج الخاص بهم.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك