تستمع الآن

بالفيديو.. وزير خارجية بريطانيا ينسى جنسية زوجته في لقاء رسمي

الثلاثاء - ٣١ يوليو ٢٠١٨

كان وزير الخارجية البريطاني الجديد يأمل في تعزيز العلاقات بين بريطانيا والصين خلال زيارت لبكين. وبدلاً من ذلك، بدأ جيريمي هنت رحلته إلى بكين بخطأ فادح عندما قال إن زوجته يابانية بدلا من صينية، في غرفة مليئة بالمسؤولين الصينيين.

وفي حديثه خلال اجتماع مع وزير الخارجية الصيني وانج يى يوم الإثنين، قال هانت “زوجتى يابانية… آسف زوجتي صينية، وأطفالي نصف صينيين”، وذلك بحسب الخبر الذي قرأه مروان قدري على مستمعي نجوم إف إم خلال برنامج “عيش صباحك”.

على الرغم من أنه سرعان ما استدرك خطأه وصحح نفسه، إلا أن مضيفيه الصينيين لم يتمالكوا أنفسهم من الضحك وسرعان ما انتشر الأمر على وسائل التواصل الاجتماعي، في فيديو شاهده الآلاف عبر الإنترنت.

يذكر أن هانت تزوج من “لوسيا جوه” منذ عام 2009 ولديهم ثلاثة أطفال.

وحاول عدد قليل من الأشخاص الدفاع عن تعليقه، مشيرين إليه أنها “زلة لسان”. لكن غالبية الأشخاص لم يتأثروا، حيث قالت إحدى التغريدات “إن الأمر يتطلب نوعا خاصا من الرجال حتى ينسى جنسية زوجته”، ووصف آخرون ما قام به هانت بـ “الخطأ الفادح”.

تعد زلة لسان هانت “خطأ فادحا” تماما كما وصفها بنفسه، وذلك لعدة أسباب أهمها العلاقات المضطربة بين الصين واليابان على مر التاريخ.

كما أن الخلط بين الصين وأية دولة أخرى هو أمر سيء، خاصة إذا كانت تلك الدولة هي اليابان.

جدير بالذكر أنه كانت هناك عدة احتجاجات معادية لليابانيين في الصين خلال عام 2012، وذلك بسبب الجزر المتنازع عليها بين الدولتين.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك