تستمع الآن

بالصور والفيديو.. تتويج تاريخي لفرنسا بلقب مونديال 2018 تحت الأمطار.. ومودريتش أفضل لاعب

الأحد - ١٥ يوليو ٢٠١٨

جاء تتويج المنتخب الفرنسي بلقب كأس العالم للمرة الثانية في تاريخه، ليعادل عدد الألقاب التي توج بها منتخبا الأرجنتين وأوروجواي في البطولة.

وحصلت فرنسا على لقب المونديال الذي أقيم بروسيا 2018، لتستعيد اللقب الذي غاب عن خزائنها لمدة 20 عاما، عندما أحرزت البطولة عام 1998 التي استضافتها على ملاعبها.

وما زالت فرنسا تبتعد بفارق ثلاثة ألقاب، خلف المنتخب البرازيلي الذي يحمل الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بكأس العالم.

وفاز المنتخب الفرنسي 4-2 على نظيره الكرواتي في المباراة النهائية للمونديال الروسي، اليوم الأحد، على ملعب (لوجنيكي) بالعاصمة الروسية موسكو.

وتعد هذه هي المباراة الثالثة والثلاثين التي تفوز بها فرنسا في تاريخ مشاركاتها الـ15 في كأس العالم، مقابل 13 تعادلا و19 خسارة، كما رفعت رصيدها التهديفي في المونديال إلى 119 هدفا، فيما تلقت شباكها 77 هدفا.

وتوج اللاعبون بالكأس والميداليات وسط هطول الأمطار بغزارة على الملعب، ما جعل المنظمون يسارعون بإحضار مظلات للرئيس الفرنسي والرئيس الروسي بوتين، ورئيسة كرواتيا.

وحصد الحارس الدولي البلجيكي تيبو كورتوا، جائزة أفضل حارس في نهائيات كأس العالم في روسيا، على الرغم من عدم صعود منتخب بلاده للنهائي، واكتفائه بالمركز الثالث.

وساهم كورتوا في تقدم منتخب بلجيكا عبر أدوار نهائيات كأس العالم، وقام بالعديد من التصديات الرائعة خلال مباريات منتخب بلاده، آخرها مباراة تحديد المركز الثالث أمس السبت أمام المنتخب الإنجليزي.

فيما توج النجم الإنجليزي، هاري كين، مهاجم فريق توتنهام هوتسبير الإنجليزي بجائزة (الحذاء الذهبي)، التي يتم منحها لأفضل هداف في بطولة كأس العالم لكرة القدم، وأحرز كين ستة أهداف في النسخة الحالية للبطولة، متفوقا بفارق هدفين على أقرب ملاحقيه البرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسيان كيليان مبابي وانطوان جريزمان والبلجيكي روميلو لوكاكو والروسي دينيس تشيريشيف، الذين تقاسموا المركز الثاني.

كما حصد الفرنسي كيليان مبابي جائزة أفضل لاعب صاعد، في نهائيات كأس العالم في روسيا 2018، بعد مساهمته الفعالة مع الديوك في المونديال.

وقدّم اللاعب صاحب الـ19 عامًا، مستويات رائعة، طوال البطولة، وأحرز 4 أهداف، مساهمًا في تتويج منتخب بلاده باللقب للمرة الثانية في تاريخه.

فيما نال الكرواتي لوكا مودريتش، نجم ريال مدريد الإسباني، بجائزة أفضل لاعب في مونديال روسيا.

وساهم مودريتش بصورة كبيرة في وصول كرواتيا للنهائي، إلا أن منتخب بلاده خسر أمام فرنسا بنتيجة (4-2)، مساء اليوم الأحد.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك