تستمع الآن

العثور على سلحفاة بشاطئ جليم والمحافظ يخصص فريقا لحمايتها

الأربعاء - ٢٥ يوليو ٢٠١٨

أعلن محافظ الإسكندرية الدكتور محمد سلطان، أنه تم العثور، على سلحفاة بحرية يصل وزنها من 50 إلى 60 كجم، وتبلغ من العمر 60 عامًا.

وقالت زهرة رامي في الخبر الذي قرأته على مستمعي نجوم إف إم خلال برنامج “عيش صباحك” إنه تم العثور على السلحفاة بشاطئ تيوليب بمنطقة جليم. وأرجع الفريق المشكل من خبراء في مجال إنقاذ السلاحف، أن السلحفاة خرجت إلى الشاطئ لتضع بيضها، مشيرين إلى أنها من نوع السلحفاة كبيرة الرأس، وقد تم إطلاق السلحفاه إلى المياه.

ومن المتوقع أن تخرج السلحفاة مرة أخرى لتضع البيض وتجهز العش الذي ستضع البيض فيه.

العثور على سلحفاة بحرية بالإسنكدرية
العثور على سلحفاة بحرية بالإسكندرية
العثور على سلحفاة بحرية بالإسنكدرية
العثور على سلحفاة بحرية بالإسكندرية

هذا وقد وجه المحافظ، مديرة حديقة النزهة الدكتورة إيمان مخيمر، بالذهاب إلى الشاطئ لمنع الاقتراب من السلحفاة وحمايتها، وإطلاقها في المياه، وتشكيل فريق من الخبراء في مجال إنقاذ السلاحف البحرية لإدارة الموقف بشكل عملي يعمل على حفظ التوازن البيئي.

وأكد المحافظ على جميع الجهات بالتنبيه على المسئولين بالشاطئ بعدم التعرض للسلاحف في حالة خروجها إلى الشاطئ، واتخاذ التدابير اللازمة للحفاظ على الأعشاش لحين استكمال دورتها الطبيعية.

وفي السياق نفسه، شدد سلطان، على جميع الجهات المعنية بأهمية اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لحماية السلاحف البحرية والكائنات المهددة بالانقراض، وذلك لدور السلحفاة البحريه الهام في تحقيق التوازن البيئي.

العثور على سلحفاة بحرية بالإسنكدرية
العثور على سلحفاة بحرية بالإسكندرية

الكلمات المتعلقة‎