تستمع الآن

صيادون مصريون ينقذون 70 شخصا من حريق هائل في اليونان

الخميس - ٢٦ يوليو ٢٠١٨

في ملحمة بطولية، أنقذ الصيادون المصريون باليونان حوالي 70 شخصا، أثناء الحريق الهائل الذي حدث في مدينة ماتي اليونانية.

والتهم الحريق 90% من المدينة، ووصل عدد ضحاياه إلى ما يقرب من 190 مصاب و80 قتيل حسب إحصاءات التليفزيون اليوناني.

وقال مروان قدري في الخبر الذي قرأه على مستمعي نجوم إف إم خلال برنامج “عيش صباحك” إن وزير القوى العاملة محمد سعفان، تلقى تقريرا عبر مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالسفارة المصرية باليونان، أشار فيه المستشار العمالي أشرف فؤاد إلى أنه بالرغم من الظروف القاسية في البحر وأثناء عودة مراكب الصيد من عملها والبعض كان متواجد في الميناء، قادت مجموعة من الصيادين المصريين بالدخول بمنتهى الشجاعة إلى أقرب مكان بالقرب من المدينة المحترقة وقاموا بإنقاذ الهاربين من الحريق.

وتكمن الصعوبة في كمية الدخان، الذي كان يغطي سطح الماء، ويحجب الرؤية، ولكنه لم يمنع الصيادين المصريين من إنقاذ الناس.

وقام التليفزيون اليوناني بإجراء حوارات مع الصيادين المصريين؛ لتوضيح ما قاموا به من بطولات في إنقاذ ما يقرب من 70 شخصا من أطفال ورجال ونساء.

وأجرى المكتب العمالي اتصالا بالصياد محمود السيد موسى، الذي كان على رأس مركب الصيد التي أنقذت اليونانيين، وتم إبلاغه تقدير وشكر الوزير محمد سعفان على الروح البطولية لكل من أسهم في عملية الإنقاذ.

كما قام مكتب التمثيل العمالي التابع لوزارة القوى العاملة بالسفارة المصرية بأثينا، بزيارة مستشفى خالكيذا العام، لمتابعة حالة الصياد المصري المصاب محمد فوزي محرم، وأصيب بكسر في الساق اليسرى أثناء العمل، وتقرر صرف تعويض مناسب للمصاب بطريقة ودية.

حريق اليونان تسبب في خسائر ضخمة وإصابة المئات – الصورة من رويترز


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك