تستمع الآن

التعبئة والإحصاء: 53 ساعة متوسط ساعات العمل أسبوعيًا في مصر

الأربعاء - ٠٤ يوليو ٢٠١٨

كشفت دراسة جديدة أعدها الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، عن متوسط ساعات العمل الإسبوعية للمصريين على مستوى الجمهورية.

وقال المركزي للتعبئة والإحصاء، إن متوسط ساعات العمل الأسبوعية بلغ 53 ساعة على مستوى محافظات مصر، بينما سجلت محافظات وجه بحري أعلى نسبة في ساعات العمل مقارنة بمحافظات وجه قبلي.

وتابع بيان الإحصاء: “بلغ الحد الأدني لمتوسط ساعات العمل في وجه بحري 49 ساعة في الأسبوع حيث سجلته محافظة الغربية، مقابل 47 ساعة الحد الأدنى لمتوسط ساعات العمل بمحافظات وجه قبلي وسجلته محافظة أسوان”.

كما بلغ الحد الأعلى لمتوسط ساعات العمل في الوجه البحري 59 ساعة في الأسبوع وسجلته محافظة الشرقية، مقابل 56 ساعة هو الحد الأعلى لمتوسط ساعات العمل الأسبوعية لمحافظات وجه قبلي، وسجلته محافظة الفيوم.

كانت دراسة عالمية قد أشارت إلى أن الأسابيع الأطول من حيث ساعات العمل تقع في اليونان بمعدل 42.3 ساعة أسبوعيًا، أما أقصر الأسابيع من حيث معدل ساعات العمل في هولندا بمعدل 30.3 ساعة أسبوعيًا.

بينما في الدانمارك تصل ساعات العمل الأسبوعي بدوام كامل إلى 37.8 ساعة، وإيطاليا 38.8 ساعة، وفرنسا 39 ساعة، وسجلت سويسرا أعلى معدل لعدد ساعات العمل بمعدل 42 ساعة أسبوعيًا


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك