تستمع الآن

“الباستال” موضة صيف 2018.. والنظارات الصغيرة والألوان تعود

الثلاثاء - ٠٣ يوليو ٢٠١٨

تحدثت ندى حسام خبيرة الموضة والاستايلست، عن موضة صيف 2018، خلال حلولها ضيفة على برنامج “النص الحلو” مع يارا الجندي، على “نجوم إف إم” اليوم الثلاثاء، مشيرة إلى أن بعض الألوان من عام 2017 مازالت موضة حتى الآن.

وأضافت ندى، أن بعض الخامات ظهرت موضة في 2018، حيث تمثلت في “الباييت” أو اللامع، حيث من الممكن أن يلبس منه كل الأنواع، موضحة: “درجات الألوان في الباستال مرتبطة بالصيف، وممتدة معنا منذ 3 سنوات، بجانب الأصفر الفاتح”.

وتابعت: “من الأشياء المختلفة هذا العام هو المواد البلاستيك سواء كانت حقائب أو أحذية، وهي موضة جريئة، لكنها عملية خاصة خلال السفر للمدن الشاطئية”.

وأوضحت ندى حسام، أن موضة “البنطلون السكيني” انتهت إلا أنها مازالت مستمرة نظرًا لأنها أصبحت أمر أساسي، قائلة: “الكرانيش الموجودة في الفساتين أصبحت موضة، لكنها لا تناسب كل الأجسام”.

وقالت إن الإكسسوارات والملابس التي تحتوي على “شراشيب” هي موضة صيف 2018، بجانب الإكسسوارات الملونة والباستال.

ندى حسام ويارا الجندي

وعن آلية اختيار الملابس للسفر إلى المدن الشاطية، أشارت إلى أنه يجب أن نختار الملابس الخفيفة ذات القطعة الواحدة مثل الفساتين، مع اصطحاب شنطة كبيرة عند الذهاب إلى البحر من أجل وضع كل متعلقاتك”.

واستطردت ندى: “تحتاجين شورت خفيف ومريح جدًا أو شورت جينز، مع وضع في الحسبان طقم إضافي عن كل يوم ستقضينه”.

الألوان الموضة

وعن الألوان الموضة، قالت: “البمبى الصريح على الأحمر موضة، بجانب والبرتقالي على الأحمر، والأخضر على الأزرق، لكن هذه الاختيارات بحاجة إلى قرار جرئ من أجل ارتدائها”.

وتطرقت إلى الألوان المناسبة للأجسام التي تشبه “الكمثرى”، موضحة: “يجب البعد عن الملابس التي تتضمن ألوانًا فاتحة، مع ارتداء الملابس الداكنة مثل الأسود أو الرمادي من أجل تجنب إظهار مثل هذه الأشياء”.

أحمر الشفاه

وأوضحت ندى أن الألوان المناسبة لوضع أحمر الشفاة الصارخ والقوي مثل الأحمر، تتمثل في الألوان البسيطة مثل الأبيض والأسود والرمادي.

وشددت على ضرورة البعد عن استخدام أحمر الشفاه الصارخ عند ارتداء ملابس عادية وفاتحة، أو ألوان العمل، منوهة بأنه شيء لا يمكن الاستغناء عنه حاليًا.

ولفتت ندى إلى أن نظارات الشمس الكبيرة لم تصبح موضة في 2018، لكن الحال انقلب إلى النظارات الصغيرة والألوان، مشيرة إلى أن النظارات الملونة يجب أن تكون متطابقة على لون البشرة.

وقالت خبيرة الموضة والاستايلست، إن الجينز المقطوع لم يعد منتشرًا مثل الماضي حتى أصبح الاتجاه الآن إلى الجينز الثقيل ذات الخامة الجيدة.


الكلمات المتعلقة‎