تستمع الآن

اعتماد نتيجة الثانوية العامة.. وإعلان أسماء الأوائل “الخميس”

الأربعاء - ١١ يوليو ٢٠١٨

“نتيجة الثانوية العامة” هي الشغل الشاغل للعديد من الأسر المصرية خلال الفترة الحالية، نظرًا لأنها عبارة عن “عنق الزجاجة” للطلاب المقبلين على الدراسة الجامعية، حيث تستعد الأسرة لفترة الثانوية من قبل بدء الدراسة حتى يتحصل الأبناء على درجات متميزة تؤهلم للالتحاق بالجامعات.

ووفقًا للخبر الذي قرأه مروان قدري وزهرة رامي عبر برنامج “عيش صباحك” على “نجوم إف إم”، اليوم الأربعاء، فإن كنترولات الثانوية العامة انتهت من تجميع وتحديد أسماء أوائل الثانوية لعام 2018، حيث من المقرر أن تعتمد النتيجة اليوم الأربعاء، على أن يتم إعلانها غدًا الخميس.

وتحدثت مصادر نقلها موقع “المصري اليوم”، عن البدء في الاستعداد لإعلان أسماء الأوائل، بالإضافة إلى إعلان النتيجة بشكل رسمي في مؤتمر صحفي الخميس المقبل.

وقالت المصادر، إن عدد الطلاب الأوائل تخطى الـ50 طالبًا فى جميع الشعب سواء الأدبية أو العلمى علوم والعلمي رياضيات.

يذكر أن “التربية والتعليم” قد أعلنت مؤشرات ونسب النجاح في جميع المواد التي اختبرها طلاب الثانوية العامة، حيث أشارت نسب النجاح في المواد إلى انخفاض في نسب النجاح في المواد العلمية مثل: الكيمياء، والأحياء، وارتفاع في المواد الأدبية: الجغرافيا، والفلسفة، وعلم النفس.

كانت امتحانات الثانوية العامة، قد انطلقت الأحد 3 يونيو وانتهت 1 يوليو الماضيل؛ حيث أدى الطلاب امتحاناتهم في 1777 لجنة على مستوى الجمهورية.

وأدى الامتحانات في الشعبة الأدبية 266 ألفًا و898 طالبًا على مستوى الجمهورية، إضافة إلى 114 ألفًا و716 طالبًا في شعبة العلمي رياضة و264697 طالبًا في شعبة العلمي علوم.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك