تستمع الآن

ارتفاع درجات الحرارة يهاجم العالم.. ووفاة 54 في كندا

الأحد - ٠٨ يوليو ٢٠١٨

يعيش عدد كبير من دول العالم، مأساة في ظل ارتفاع كبير في درجات الحرارة لم يمر به سكان تلك المناطق منذ سنوات، وسط توقعات من خبراء الأرصاد بتصاعدها أكثر خلال الأيام المقبلة.

ووفقًا للخبر الذي قرأه مروان قدري وزهرة رامي عبر برنامج “عيش صباحك” على “نجوم إف إم”، اليوم الأحد، فإن صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية تقريرًا حول حالة كوكب الأرض، حيث أرفقت بالتقرير خريطة للعالم توضح أكثر المناطق حرارة.

وظهر على الخريطة، تكون كتل حرارية باللون الأحمر وزعت على بلدان العالم، حيث يتناغم مع التوقع بدرجات حرارة عالية تغمر العالم ضمن نظرية الاحتباس الحراري.

الخريطة الحرارية لدرجات الحرارة في العالم

وأشار التقرير إلى أن منطقة الشرق الأوسط صاحبة النصيب الأكبر من ارتفاع درجات الحرارة، حيث وصلت في بعض قرى سلطنة عمان إلى 42.6 درجة مئوية.

كما حظيت دولة باكستان بنصيبها من الفائض الحراري، حيث سجلت في أبريل الماضي درجة حرارة 50.2 درجة مئوية، كما سجلت مدينة العمارة العراقية أعلى درجة حرارة في العالم بـ 51 درجة مئوية، تشاركها مطربة في الكويت والعمادية في إيران.

ولم تسلم القارة الشمالية من ارتفاع درجات الحرارة، حيث سجلت في نوفمبر الماضي، رقم في جديد في معدلات الحرارة، فقد بلغت درجة الحرارة في تلك الفترة 32.2 درجة.

وشهدت بريطانيا، ارتفاعًا كبيرًا في درجات الحرارة حيث سجلت اسكتلندا درجة حرارة تصل إلى 33 درجة، كما في كاليفورنيا التي سجلت 42.2 درجة مئوية.

وفاة 54 في كندا

وتسبب درجات الحرارة المرتفعة، في وفاة 54 شخصًا بسبب موجة حر تضرب شرق كندا منذ نهاية الأسبوع الفائت، حيث سجلت 28 حالة وفاة بسبب “موجة حر شديد”.

كما وصلت الحرارة في تبليسي عاصمة جورجيا إلى 40.5 درجة، وهي الأعلى في تاريخها، أما في أرمينيا فقد سجل أعلى درجة حرارة، حيث بلغت 42 درجة مئوية.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك