تستمع الآن

إحالة “المركز الألماني لإبادة الحشرات والقوارض” إلى النيابة

الخميس - ٠٥ يوليو ٢٠١٨

أعلن جهاز حماية المستهلك، إحالة المركز الألماني لإبادة الحشرات والقوارض إلى النيابة لكونه غير حاصل على تصريح من وزارة الصحة، وفقًا لبيان أصدره رئيس جهاز حماية المستهلك عاطف يعقوب.

وقال يعقوب، إنه بمباشرة التحقيق في الشكاوى التي تم تقديمها من قبل المواطنين، تبين أن المركز الألماني لم يحصل على ترخيص من وزارة الصحة لممارسة نشاط رش الحشرات، مضيفًا: “بالتالي لم يتم التصريح له باستعمال المواد المستخدمة في الرش، وهي مواد غير معروف مكوناتها، مما قد يشكل آثارًا جانبية على صحة المواطنين”.

وأكمل: “تبين للحملات أن عنوان المركز هو عنوان وهمي، لذا فإنه يفتقد لأقل درجات المصداقية في التعامل من خلال عدم الإفصاح عن مقره الحقيقي”.

واستطرد: “المادة (9) من قانون حماية المستهلك رقم 67 لسنة 2006 تلتزم كل مقدم خدمة بإعادة مقابله أو مقابل ما يجبر النقص فيها أو إعادة تقديمها للمستهلك، وذلك في حالة وجود عيب أو نقص بها وفقًا لطبيعة الخدمة وشروط التعاقد عليها والعرف التجاري، ويحال أي خلاف حول الإخلال بالخدمة إلى الجهاز ليصدر قرارًا ملزمًا في شأنه”.

وتابع يعقوب: “بإعلام المشكو في حقه بقرار مجلس الإدارة إلا أن الشركة امتنعت عن تنفيذه، وبذلك تكون قد خالفت نص المواد (1، 6 ،9 ، 19،24) من قانون حماية المستهلك، فقد تم إحالته للنيابة العامة بحسبان الواقعة تشكل جنحة اقتصادية”.

وأكد الجهاز، أن التحذير يأتي بعد شكاوى من المواطنين يتضررون فيها من التعامل مع الشركات التي تعلن عنها بالفضائيات، وتبين أن الرش لم يؤت الفائدة المرجوة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك