تستمع الآن

“ألا يستحقون التكريم؟” بطولات طاقم مستشفى الحسين في نقل المرضى بعد الحريق الضخم

الإثنين - ٠٩ يوليو ٢٠١٨

مازالت تبعات اندلاع حريق هائل في أحد مباني مستشفى الحسين الجامعي التابع لجامعة الأزهر، وتصاعد النيران التي بدأت من الطابق الرابع إلى الطابقين الخامس والسادس، ما أسفر عن إصابة العشرات من المرضى بالاختناق، مستمرة مع إصدار جامعة الأزهر بيانًا أعلنت فيه كواليس الحادث.

وقالت جامعة الأزهر، إن الحريق لم يتسبب في وقوع أي حالة وفيات نتيجة الاختناق أو التدافع للخروج من المباني المشتعلة، مشيرة إلى وجود حالة وفاة طبيعية لشخص كان بالمستشفى ويعالج من نزيف بالمخ وأزمات قلبية، مشددة على أن الوفاة طبيعة ولا علاقة للحريق بها.

وأكدت: “عقب الحريق تم إخلاء الطوابق المتضررة بواسطة رجال الإسعاف والدفاع المدنى وتم التعامل مع الوضع وإخماد النيران، مع نقل الحالات التي كانت محجوزة لاستكمال العلاج وبالغ عددها 115 حالة، منها 100 لمستشفى سيد جلال الجامعي، و9 حالات لمستشفى الزهراء الجامعي، إضافة إلى 4 حالات تم نقلهما إلى مستشفى المنيرة العام”.

وقدم طاقم تمريض المستشفى والأطباء، ملحمة كبيرة في إخلاء المرضى وكبار السن من المستشفى خلال اندلاع الحريق من أجل إنقاذهم من حالات اختناق أو وفيات قد تنتج لبعضهم، حيث أشاد نشطاء موقع “تويتر” بالتضحية الكبيرة في هذا الأمر.

https://twitter.com/AsmaaElAskary/status/1016105118977097733

حريق مستشفى الحسين

ماس كهربائي

من جانبه، كشف الدكتور أحمد سليم مدير عام مستشفيات طب الأزهر في تصريحات صحفية، عن أسباب حريق المستشفى، مشيرًا إلى أن السبب يعود إلى خروج ماس كهربائى من أحد “التكييفات” ما أدى إلى اندلاع الحريق في الطابق الرابع ونشوب النيران به.

وأكمل: ” وزيرة الصحة تواصلت مع طب الأزهر واطمأنت على المرضى عقب اندلاع النيران في المستشفى، وأرسلت أكثر من 10 سيارات إسعاف وتتابع تطورات الحادث باهتمام كبير”.

وعقب يوم من اندلاع الحريق، عاد العمل بالطوارئ حيث فتح المستشفى أبوابه جزئيًا لاستقبال الحالات، بعد تجهيزه والتغلب على آثار الحريق، مع قرار بإلغاء جميع الإجازات وانتظم العمل بجميع الأقسام عدا المتأثرة بالحريق.

حريق مستشفى الحسين

النيابة تجري تحقيقاتها

كما استمعت نيابات غرب القاهرة، لأقوال مدير المستشفى، بالإضافة إلى أقوال الطبيب المعالج للمسن المتوفي وأفاد في أقواله بأنه توفي في أثناء نقله من مكانه بسبب الحريق.

وأمرت النيابة العامة مباحث الجمالية بالتحري عن الواقعة، كما أمرت الطب الشرعي بإعداد تقرير مفصل عن أسباب وفاة المريض.

حريق مستشفى الحسين


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك