تستمع الآن

أطعمة ومشروبات لذيذة تساعدك على مقاومة موجة الحر

الأحد - ٢٩ يوليو ٢٠١٨

مع الارتفاع المتزايد في درجة الحرارة في الصيف، يجب التأكد من أن جسدك يتم الاعتناء به. بالطبع لا يمكننا محاربة الطبيعة ولكن يمكننا إجراء تغييرات صغيرة في نمط حياتنا والبدء بنظام غذائي جيد. حيث يجب التأكد من أنك تستهلك الكثير من المواد الغذائية التي تبقي جسمك باردا من الداخل.

وذكرت رنا خطاب في الخبر الذي قرأته على مستمعي نجوم إف إم خلال برنامج “بنشجع أمهات مصر”، قائمة بـ 14 نوع من الطعام يساعد على ذلك.

1- اللبن الرائب: يعد من أكثر الاختيارات الصحية في الصيف. ويمكنك إضافة الفواكه إليه وشربه بجانب طعامك.

الرائب
الرائب

2- القرع الطويل: تصل نسبة الماء فيه إلى 96 في المائة. وشربه كعصير يعمل على ترطيب الجسد ويساعد أيضا في علاج الإسهال والإمساك.

3- بذور الحلبة: تعتبر واحدة من أكثر العلاجات المنزلية الشعبية في الهند للحد من حرارة الجسم. يمكن لملعقة واحدة من بذور الحلبة الخام أن تخفض درجة حرارة الجسم بشكل كبير.

4- الفجل: غني بالماء، فيتامين سي، وهو مضاد أكسدة عظيم يساعد على خفض حرارة الجسم. يحتوي الفجل أيضًا على خصائص مضادة للالتهابات مفيدة في مكافحة ضربات الحرارة.

الفجل
الفجل

5- اللبن منزوع الدسم/ الزبدة: شربه في الصيف هو طريقة رائعة لتزويد جسمك بالمكونات الحيوية والمعدنية والفيتامينات المطلوبة التي قد تفقدها بسبب التعرق المفرط.

6- الليمون: الحمضيات لديها تأثير كبير على الجسم في التبريد.

الليمون
الليمون

7- عصيرالقصب: رشفة واحدة منه وستشعر على الفور بحالة جيدة. بعد تناول كل ما فيه من الفيتامينات التي تساعدك على محاربة الحرارة.

عصير القصب
عصير القصب

8- ماء جوز الهند: مليئة بالمعادن الأساسية ويجدد جميع المواد الغذائية التي يخسرها جسمك بعد التعرق، وهو أفضل مشروب طاقة طبيعي.

ماء جوز الهند
ماء جوز الهند

9- القرع المر: قد لا يحظى بشعبية كبيرة إلا أنه يأتي محملا بالعديد من الفيتامينات، ويقوي المناعة.

10- الفاصوليا الخضراء: ذات قيمة غذائية عالية وترطيب رائع أيضًا. وهي مصدر غني بالفيتمامينات، والألياف.

11- البطيخ: غني بمضادات الأكسدة ويمكن أن يعمل في الصيف مثل مكيف الهواء الداخلي!

البطيخ
البطيخ

12- الخيار: غني بالألياف، وذو خصائص ترطيب عالية.

الخيار
الخيار

13- بذور الشمر: قم بنقعها في الماء من المساء للصباح، واشرب الماء صباحا بعد تصفيته لخفض حرارة الجسم. وتعتبر واحدة من أفضل الوسائل لتقليل حرارة الجسم الداخلية.

14- النعناع: أفضل عشب يمكن استهلاكه خلال الصيف. ويقترح الخبراء إضافة النعناع لنظامك الغذائي.

النعناع
النعناع


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك