تستمع الآن

6 فوائد لركوب الدرجات.. أهمها تقليل أمراض القلب وخطر الإصابة بالسرطان

الإثنين - ١٨ يونيو ٢٠١٨

فوائد ركوب الدراجات لا تعد ولا تحصى. إذا كنت تفكر في ركوب الدراجات، واختيارها مقابل أنشطة أخرى، فنحن هنا لنخبرك بأن ركوب الدراجات هو الخيار الأفضل.

يوجد أسباب كثيرة لركوب الدراجات وفوائدها وفيما يلي عدد من تلك الأسباب!

1- ركوب الدراجات يحسن الصحة العقلية

أظهرت دراسة أجرتها جمعية الشبان المسيحيين، أن الأشخاص الذين لديهم أسلوب حياة نشط جسديا يتمتعون بسعادة وصحة أعلى بنسبة 32٪ من الأفراد غير النشطين.

2- يقلل من أمراض القلب وخطر الإصابة بالسرطان

ركوب الدراجات يرفع معدل ضربات القلب ويساعد على ضخ الدم حول جسدك، ويحرق السعرات الحرارية، مما يحد من فرص زيادة الوزن. ونتيجة لذلك، فإنه من بين مجموعة من أنواع التمارين التي توصي بها المؤسسات الطبية باعتبارها طرقا صحية للحد من مخاطر الإصابة بأمراض خطيرة مثل أمراض القلب والسرطان.

3- ركوب الدراجات يساعد على فقدان الوزن

المعادلة البسيطة، عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن هي، حرق السعرات الحرارية يجب أن يتجاوز عدد السعرات الحرارية المستهلكة. لذلك تحتاج إلى حرق سعرات حرارية أكثر مما تستهلكه لإنقاص الوزن. يحرق ركوب الدراجات سعرات حرارية ما بين 400 و 1000في الساعة، وهذا يتوقف على السرعة ووزن الراكب.

فقدان الوزن
فقدان الوزن

4- توفير الوقت

تظهر الأبحاث أن التنقل عن طريق الدراجة يستغرق ما يقرب من نصف وقت القيادة في ساعة الذروة بالإضافة إلى أنك ستكون أكثر إنتاجية أثناء وقت العمل.

توفير الوقت
توفير الوقت

5- النوم بشكل أفضل

التمرين الخارجي يعرضك لضوء النهار، مما يساعد على استعادة إيقاع الساعة البيولوجية الخاص بك، كما يخلص جسمك من الكورتيزول، وهو هرمون الإجهاد الذي يمكن أن يمنع النوم العميق والمتجدد.

ركوب الدراجات يساعد على النوم بشكل أفضل
ركوب الدراجات يساعد على النوم بشكل أفضل

6- التفكير الإبداعي

يستخدم الكتاب والموسيقيون والفنانون وجميع أنواع المهنيين الآخرين التمرينات الرياضية لحل العقبات الفكرية واتخاذ القرارات. أثبتت دراسة أن 25 دقيقة فقط من التمارين الرياضية تعزز قياس واحد على الأقل من التفكير الإبداعي.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك