تستمع الآن

‎محمد بركات: الفوز على الجزائر تسبب في حالة من التراخي في تصفيات 2010

الأحد - ٠٣ يونيو ٢٠١٨

حل محمد بركات لاعب النادي الأهلي السابق، ضيفًا على برنامج “حواديت المونديال” مع كريم خطاب، على “نجوم إف إم”، اليوم الأحد.

ويستضيف كريم خطاب، نجوم الكرة المصرية من الأجيال المختلفة للحديث عن كأس العالم والتصفيات وذكرياتهم مع المنتخب المصري في المباريات المختلفة، خلال برنامجه الرمضاني “حواديت المونديال”.

وقال بركات، إنه انضم لمنتخب مصر عام 2000 مع محمود الجوهري المدير الفني السابق للمنتخب المصري، حيث كانت أول مشاركة في بطولة كوريا الدولية، كما لعب في تصفيات: 2002 و2006 و2010.

وأوضح: “الذكريات دائمًا صعبة لأنني لم أوفق مع جيلي في الوصول إلى نهائيات كأس العالم، وقدمنا الكثير من الإيجابيات على مستوى الأندية سواء مع النادي الإسماعيلي مرورًا بالنادي الأهلي، والحصول على الكثير من الألقاب.

وأكد بركات، أن تصفيات كأس العالم 2010، هي أقرب تصفيات كانت المنتخب قريبًا من خلالها للوصول للمونديال، خاصة أن مباراة واحدة كانت ستفصلك على الوصول للمونديال.

فرحة حسن شحاتة بعد الفوز على الجزائر بالقاهرة

وتابع: “قبل المباراة فوجئنا بتغير الكثير من اللوائح، وحدثت حالة فرح شديدة بعد الفوز على الجزائر في القاهرة، وشعر الجميع أننا في كأس العالم، وهذا سبب نوعًا من أنواع التراخي”.

وأوضح محمد بركات: “بدأنا الاحتفالات وشعرنا أننا في كأس العالم، ولكم ننتظر حتى المباراة الفاصلة في السودان، لأن بعض الألسنة قالت إن اللعب في السودان هو بمثابة اللعب في القاهرة، لكننا فوجئنا بملء الاستاد بجماهير الجزائر الأكثر من الجمهور المصري والمتحمس أكثر”.

وشدد على أن منتخب مصر في تلك المباراة كان سيئًا فنيًا، كما حدثت أحداث سيئة بعد المباراة، لكن في النهاية التقصير كان من اللاعبين، خاصة أننا لم نعط المباراة حقها، وهذه كانت أقرب مباراة للوصول للمونديال.

الفرصة الضائعة

ونوه بركات، بأنه بعد المباراة لم يعقب أي شخص على الفرصة الضائعة في مباراة الجزائر بالقاهرة، موضحًا: “أرى أنني ضيعت فرصًا أكثر من تلك في الكثير من المباريات”.

وقال: “أرى أن الله سبحانه وتعالى لم يكن يريد أن تدخل الكرة المرمى، وتلك الكرة لم تخرجنا من المونديال ولكنها أجلت الوصول لكأس العالم”.

حسن شحاتة 

وشدد بركات على عدم وجود أي مشاكل بينه وبين الكابتن حسن شحاتة خلال تدريبه لمنتخب مصر، مضيفًا: “دائمًا كنت أتفاجئ من الحديث الدائر من وجود مشاكل مع شحاتة، واستبعاد بركات نظرًا لمشاكل كبيرة”.

وأكمل: “هذا الحديث لا أساس له من الصحة وكان يحب الهزار معي بالاسم داخل الملعب وخارج الملعب وهذا الحديث لا أساس من الصحة”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك