تستمع الآن

وفد سياحي إيطالي يزور مصر ضمن مسار “العائلة المقدسة”

الخميس - ٢١ يونيو ٢٠١٨

تسعى مصر للاستفادة من المزارات الدينية التي تشتهر بها، حيث بدأت في تسيير أولى رحلات مسار “العائلة المقدسة”، من أجل تنشيط حركة السياحة، حيث زار وفد سياحي مسار العائلة المقدسة، بعد 9 أشهر من مباركة البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان، لأيقونة رحلة العائلة المقدّسة بمصر.

ووفقًا للخبر الذي قرأه مروان قدري وزهرة ورامي خلال برنامج “عيش صباحك” على “نجوم إف إم”، اليوم الخميس، فإن الفوج السياحي الإيطالي زار كنيسة السيدة العذراء مريم الأثرية والكلية اللاكليريكية للأقباط الكاثوليك بالقاهرة، بالإضافة إلى زيارة محافظة البحيرة لمشاهدة الأديرة الأثرية بمنطقة وادي النطرون، حيث كان في استقبالهم محافظ البحيرة.

محافظ البحيرة يستقبل الوفد السياحي الإيطالي

وأكد الوفد، سعادته بالتواجد في المكان الذي مكث فيه السيد المسيح، حيث أوضحوا أن تلك الزيارت هي البداية لسلسلة من الرحلات السياحية.

وضم الوفد السياحي، 45 شخصًا ومن المقرر أن تستمر الزيارة لمدة 5 أيام، حيث رأسهم المطران لينو فوماجالى، أسقف مدينة فيتربو الإيطالية، بجانب العديد من الكهنة والشخصيات العامة والصحفيين، الذين جاءوا إلى القاهرة، قادمين من الأراضي المقدسة.

كان في استقبال الفوج بمطار القاهرة الدولي، الأنبا برنابا أسقف روما وتورينو بإيطاليا للأقباط الأرثوذكس، وعددًا من قيادات الكنيسة الكاثوليكية، وأعضاء من وزارة السياحة المصرية.

واستقبل بابا الأقباط تواضروس الثاني الوفد السياحي الإيطالي، حيث أكد أن هذا المسار يعتبر خير شهادة ودليل على أن مصر بلد الأمان والسلام والمحبة، مشددًا على أن زيارة الوفد الإيطالي فاتحة للاهتمام بمسار العائلة المقدسة.

وأضاف: “الكنيسة بالتعاون مع الدولة تسعى لزيادة الوفود المشاركة في برنامج رحلة العائلة المقدسة لما لها من أهميتين؛ دينية واقتصادية”، لافتًا إلى أن الكنيسة القبطية باعتبارها أقدم كيان شعبي في مصر، هي حارسة لهذا المسار عبر 20 قرنًا من الزمان.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك