تستمع الآن

وشوش.. مصطفى النحاس الذي سمح للأمة أن تحاسبه على فاتورة فرو زوجته

الإثنين - ٠٤ يونيو ٢٠١٨

تحدث الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى، في حلقة اليوم الإثنين من برنامج “وشوش” على “نجوم إف إم”، عن مصطفى النحاس زعيم الأمة.

“وشوش” برنامج من تقديم الصحفي والإعلامي الكبير إبراهيم عيسى، يقوم على تحليل قصص نجاح الشخصيات التي أثرت في وجدان المصريين بأعمالهم سواء كانت سياسية أو رياضية أو فنية أو أدبية بشكل مكثف في المعلومات وبطريقة حكي مبسطة وسلسة.

وأكد عيسى أن مصطفى النحاس هو زعيم الأمة رئيس حزب الوفد، ودولة معالي رئيس الوزراء، مشيرًا إلى أنه ليس محاميًا انضم لحزب الوفد مع ثورة 1919، لكنه عنوان مؤسس لمصر في كتاب كبير اسمه “تاريخ مصر”.

وأكمل: “حزب الوفد هو حزب الشعب الأول ولم يكن حزبًا بالمعني المتدارك عليه لكنه كان تجمعًا وطنيًا لكل الناس الراغبين في الدفاع عن استقرار مصر ورغبة منهم في استقرارها، وكان جبهة وطنية أكثر منه حزب”، مشيرًا إلى أنه يتحدث عن الزعامة الحقيقية لمصطفى النحاس التي جاءت منه ولم تأت من مناصب أو وظائف.

واقعة الصفعة

وتحدث إبراهيم عيسى، عن “واقعة الصفعة” التي تعرض لها مصطفى النحاس في محطة مصر، موضحا: “النحاس ذهب لركوب قطار في محطة مصر للسفر من أجل عقد مؤتمرات انتخابية في المحافظات”.

وأضاف: “في تلك اللحظة جاء شاب وقال له أنت مصطفى النحاس؟، وصفعه على وجهه، فما كان من النحاس إلا أن اصطحب الشاب الغاضب معه إلى قسم شرطة الأزبكية من أجل تحرير محضر ضده”.

وأوضح: “في اليوم الثاني هاجم عباس محمود العقاد، مصطفى النحاس لأنه حرر محضرًا ضد الشاب لأنه كان شابًا مفعم بالوطنية”.

واقعة الفرو

وأكد إبراهيم عيسى، أنه تعرض لهجوم من قبل البرلمان بسبب إدعاء البعض أنه اشترى “فرو” لزوجته من أوروبا على حساب الحكومة.

النحاس ظهر في اجتماع مشترك طلع فاتورة شاري بيها بفلوسه وسمح للأمة أنها تحاسبه على فاتورة فرو زوجته.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك