تستمع الآن

وشوش| علي الحجار أكثر مطرب غنى على وجه الكرة الأرضية

الأحد - ٠٣ يونيو ٢٠١٨

تحدث الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى في برنامج “وشوش” على “نجوم إف إم”، اليوم الأحد، عن الفنان الكبير علي الحجار، مشيرًا إلى أنه أكثر مطرب غنى على وجه الأرض.

“وشوش” برنامج يقوم على تحليل قصص نجاح الشخصيات التي أثرت في وجدان المصريين بأعمالهم سواء كانت سياسية أو رياضية أو فنية أو أدبية بشكل مكثف في المعلومات وبطريقة حكي مبسطة وسلسة.

وأضاف عيسى في برنامجه المضاني، أن علي الحجار هو أكثر مطرب في العالم غنى عدد من الأغاني، حيث بلغ الرقم 5 آلاف أغنية، حيث يجب على موسوعة جينيس للأرقام القياسية أن تتحدث عنها.

وأضاف: “على الحجار هو فنان أسطوري استثنائي، وعندما توفي العالم إينشتاين أخذوا جزء من مخه من أجل دراسته، وأقسم أننا يجب أن نفعلها بعد عمر طويل على علي الحجار، وأن نأخد جزءًا من الحنجرة لدراستها”.

وأكمل: “عطسة علي الحجار تساوي إمكانيات صوتية غنائية لمغنيين مشاهير موجودين الآن وناجحين، إذا نحن أمام حالة استثنائية”.

حالة استثنائية

وتابع: “نحن أمام حالة استثنائية ويدركها علي الحجار بداخله لكنه لا يظهر ذلك، خاصة أن ظهوره العام كثيرًا، لأنه دائم السهر مع أصدقائه والصحفيين والمثقفين ودائم الجلوس على المقاهي”.

وأشار إبراهيم عيسى: “علي الحجار هو نموذج للفنان القديم وهي روح لا يوجد بها ترفع أو عزل النفس عن الآخرين، كما أنه مطرب المطربين، ويمتلك قدر من الرضا والتصوف سواء ورثه من والده أو من خلال بيئته في إمبابة، حيث يمتلك حالة رضا تجعله لا ينزعج مما يدور حوله”.

وأوضح: “هو مطرب الملحنين، وستجد أن الكبار والعمالقة عندما يختارون صوتًا يعبرون به إلى الناس لا بد أن يكون علي الحجار، كما أنه قدم تجربة في الأغنية الدرامية تُدرس، وتؤرخ لتاريخنا الموسيقي”.

وأكمل: “هو مقرئ قرآن رسمي لأنه في البداية تواجد في فرقة الإنشاد الديني والموسيقى العربية، لذا فنحن أمام طاقة جبارة ومؤسسة لظاهرة عظيمة وخالدة اسمها علي الحجار”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك