تستمع الآن

وائل القباني يرد على منتقدي أداء “كوبر”: حرام عليكم

السبت - ٠٩ يونيو ٢٠١٨

حل وائل القباني لاعب نادي الزمالك السابق، ضيفًا على برنامج “حواديت المونديال” مع كريم خطاب، على “نجوم إف إم”، اليوم السبت، للحديث عن منتخب مصر وتصفيات كأس العالم.

ويستضيف كريم خطاب نجوم الكرة المصرية من الأجيال المختلفة للحديث عن كأس العالم والتصفيات وذكرياتهم مع المنتخب المصري في المباريات المختلفة.

وأشار القباني إلى أنه شاهد بطولة كأس العالم 1990 في منطقة بهتيم بشبرا الخيمة، حيث كان يبلغ من العمر 14 عامًا، قائلا: “في ذلك الوقت كنت سعيدًا جدًا بهذا الجيل، لكن كنت أتمنى أن يقدم المنتخب أداءً أفضل”.

وأكمل: “جيل مونديال 90، كان جيلا محترمًا لكن هل يذهب من أجل أداء مشرف فقط؟، هذا ما يضايقني”.

وتابع: “ما المشكلة أن يكون لدينا أكثر من محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي، أنا لا أحب أن أدخل كأس العالم من باب التمثيل المشرف، واتمنى أن يكون اللاعبين على قدر عال من الثقة في أدائها”.

وشدد القباني على أن إمكانياتالجيل الحالي تسمح بتقديم مستوى مميز لمنتخب مصر، قائلا: “هذا الجيل به أكثر من لاعب محترف في عدد كبير من الأندية”.

مجموعة مصر

وأوضح لاعب نادي الزمالك السابق، أن مباراة مصر مع المنتخب الروسي صعبة، لأن هناك عوامل أخرى غير المباراة وهي عامل الأرض والجمهور.

واستطرد: “منتخب السعودية منتخب قوي لكنك قادر تكسب المباراة، كما يجب أن تلعب مباراة قوية مع منتخب أوروجواي”.

وعن أسهل تصفيات، لفت إلى أن كل تصفيات لها ظروفها لكن في تصفيات كأس العالم 2018، فكن الفرق هي الظروف التي  خدمت المنتخب بجانب النتائج والبدايات، موضحًا: “كان هناك نتائج أنت لا تتوقعها مثل غانا، لكن منتخب مصر أدى أداءً جيدًا في التصفيات”.

هيكتور كوبر

ورد القباني على الانتقادات التي توجه لطريقة لعب هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب الوطني، قائلا: “حرام عليكم.. فهي وصل المنتخب إلى نهائي أمم إفريقيا بالإضافة إلى كأس العالم، وأنا أتفق مع كوبر في كل ما يقدمه عدا شيء واحد وهو الاعتماد على لاعبين اثنين فقط في الهجوم”.

تشكيل المنتخب

حراسة المرمى: محمد الشناوي 

خط الوسط: أحمد فتحي، وعلي جبر، وأحمد حجازي، ومحمد عبدالشافي.

خط الوسط: محمد النني، وطارق حامد، ومحمد صلاح، وعبدالله السعيد، ومحمود تريزيجيه.

الهجوم: مروان محسن أو كهربا.


الكلمات المتعلقة‎