تستمع الآن

نائب رئيس بنك مصر لـ”حجر الأساس”: هناك إقبال كبير على شهادة “أمان”

الأربعاء - ١٣ يونيو ٢٠١٨

قال عاطف مغربي، نائب رئيس بنك مصر، إنه كان هناك إقبال كبير على شهادة “أمان” التي طرحت بالتعاون بين أربعة بنوك مصرية وشركة مصر للتأمين.

وقال مغربي في مداخلة هاتفية مع يوسف الحسيني، عبر برنامج “حجر الأساس”، يوم الأربعاء: “كان فيه إقبال كبير على شهادة أمان وفيه 4 بنوك اشتغلوا عليها مع بنك مصر، وهي تخلق شبكة حماية لمحدودي الدخل حال حدوث وفاة لا قدر الله”.

وأضاف: “البنوك الأربعة المشاركة في شهادة أمان مع شركة مصر للتأمين عملنا هدية بتوزيع 500 شهادة قيمة 2500 جنيه كشهادات للبسطاء في محافظات مصر الأكثر فقرا”.

وتابع: “شهادة أمان تبدأ من 500 جنيه ولما تشتريها تعطيك عائد 15% لمدة 3 سنوات يتخصم منها القسط التأميني وحال الوفاة تعطيك 10 آلاف جنيه وممكن تتقسط وتأخذها على 5 سنوات، وتقدر توصل التعويض حتى 50 ألف جنيه وفي حالة الحادث يكون 250 ألف جنيه”.

وكانت بنوك: الأهلي ومصر والقاهرة والمصري الزراعي، طرحت شهادة أمان المصريين، أمام المواطنين بفئات تبدأ من 500 جنيه ومضاعفاتها بحد أقصى 2500 جنيه لكل شخص، وتستهدف هذه الشهادة، في الأساس، توفير حماية تأمينية للعمالة الموسمية والمؤقتة، والعمال الذين ليس لهم دخل ثابت، والمرأة المعيلة، بما يضمن استقرار أسرهم في حالة الوفاة، كما أن الشهادة متاحة أمام جميع المصريين، وليس العمالة اليومية فقط، بشرط أن يكون المواطن في الفئة العمرية بين 18 و59 سنة.

كما تبلغ مدة الشهادة 3 سنوات، تجدد تلقائيًا مرتين فقط، بفائدة سنوية 16%، تصرف في نهاية مدة الشهادة، بعد خصم الأقساط التأمينية، التي تتراوح بين 4 جنيهات و20 جنيهًا شهريًا، حسب قيمة الشهادات، التي اشتراها العميل، كما تتيح الشهادة للعميل الاختيار بين الحصول على معاش شهري لمدة 4 أو 10 سنوات، أو تعويض نقدي، يستفيد منه ورثته بعد وفاته، وتختلف قيمة المعاشات والتعويضات في حالة الوفاة الطبيعية عن حالة الوفاة نتيجة حادث.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك