تستمع الآن

ميدو لـ”حواديت المونديال”: مباراة مصر والسعودية صعبة لهذه الأسباب

الخميس - ١٤ يونيو ٢٠١٨

أكد أحمد حسام ميدو نجم منتخب مصر السابق، أن منتخب مصر في بطولة كأس العالم 1990 حقق أفضل نتائج في ظل إمكانيات الفرق الموجودة معه في نفس المجموعة.

وأضاف خلال الجزء الثاني من حلقة “حواديت المونديال”، مع كريم خطاب، على “نجوم إف إم”، اليوم الخميس، أن منتخب مصر وقع في مجموعة صعبة ضمت منتخب أيرلندا الذي كان من أفضل فرق أوروبا في تلك الفترة، بجانب انجلترا وكان فريقًا كبيرًا، بالإضافة إلى هولندا الفريق الذي حصل على بطولة أوروبا عام 1988.

ويستضيف كريم خطاب نجوم الكرة المصرية من الأجيال المختلفة للحديث عن كأس العالم والتصفيات وذكرياتهم مع المنتخب المصري في المباريات المختلفة.

وتابع ميدو: “مصر أثبتت في كأس العالم 1990، أنها تمتلك فريقًا كبيرًا ومتلاحمًا وهذا هو الجو العام الذي استطاع محمود الجوهري أن يخلقه، كما أن هذا الجيل ضم الكثير من اللاعبين الكبار”.

تشكيل كوبر

وأكد ميدو، دعمه الكامل لهيكتور كوبر المدير الفني لمنتخب مصر في مشوار الفريق في بطولة كأس العالم، قائلا: “الوقت ده وقت دعم بس ولن نتفق أبدًا على شيء لذا أنا أدعم كوبر وجهازه الفني، انسوا الزمالك والأهلي”.

واستطرد: “هذا الوقت وقت الدعم الكامل لمنتخب مصر، ويجب على الجمهور دعم اللاعبين، وهذا سيفرق كثيرًا معهم”.

وشدد على أن كوبر لن يفكر في الثلاث مباريات دفعة واحدة بل سيأخذ كل مباراة على حدة، موضحًا: “مباراة السعودية صعبة جدًا، وهناك حساسيات كبيرة، كما أنهم يمتلكون لاعبين أقوياء وعلى قدر كبير من الخبرات”، مؤكدًا: “لازم نخلي بالنا كويس”.

وعن أوروجواي، قال ميدو: “تواجه فرقة أفضل منك، وهذا الجيل 80 % من لاعبيه ثابتين منذ عام 2007، كما أنهم يمتلكون اثنين مهاجمين أقوياء جدًا وهما سواريز وكافاني، وهي مباراة صعبة لأنك تواجه لاعبين كبار وأقوياء جدًا”.

ونوه: “إصابة محمد صلاح فرصة جيدة لباقي اللاعبين حتى يظهروا أنهم فرقة قوية بدونه، وعند عودته ميزان القوة سيزداد أكثر”.

وعن روسيا، أوضح: “ماتش صعب هو الآخر خاصة أنها مباراة بها ضغط بدني كبير ومفيش ولا ماتش سهل، ومنتخب مصر لازم يبدأ كويس وندي رسالة أننا فريق محترم”.

وكشف ميدو عن تشكيله لأفضل لاعبي مصر

حارس المرمى: عصام الحضري

خط الدفاع: إبراهيم حسن، وإبراهيم سعيد، ووائل جمعة، وأحمد رمزي.

خط الوسط: محمد شوقي، وحسني عبد ربه، وحازم إمام، ومحمود الخطيب.

خط الهجوم: ميدو، وحسام حسن.

ميدو


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك