تستمع الآن

مصممة “بدلة” منتخب مصر تكشف عن كواليسها.. ورونالدو ارتداها من قبل

الإثنين - ١١ يونيو ٢٠١٨

بين انتقادات وتأييد.. عاش المصريون ليلة جديدة في عالم “كأس العالم” كان بطلها لاعبو المنتخب المصري الذين سافروا إلى روسيا صباح أمس الأحد، حيث تخلوا عن الملابس الرياضية وارتدوا “بِدل” وبدلا من الحذاء الكلاسيكي “أحذية رياضية بيضاء”.

هذا الاختلاف أو المشهد الذي يراه معظم المصريين من أبناء التسعينات كان جديدًا على الجميع، فالفراعنة ذاهبون إلى روسيا، وهذا حدث تاريخي يحدث لأول مرة منذ 28 عامًا، وفي نفس الوقت اللاعبون يرتدون بدل كلاسيكية بدلا من الأطقم الرياضية، كل هذا كان بمثابة ظواهر جديدة على المصريين.

ووجه عدد من المصريين عبر مواقع التواصل الاجتماعي سواء “فيسبوك” أو “تويتر”، انتقادات حادة للشركة المصنعة لبدل اللاعبين المغادرين إلى روسيا للمشاركة في بطولة كأس العالم التي تنطلق 14 يونيو المقبل، مشيرين إلى أنها لا ترقى لمستوى منتخب مصر.

وأكد البعض أن تلك “البدل” لا تليق بمنتخب مصر الذي عاد مرة أخرى إلى المونديال بعد 28 عامًا، وكان الأولى أن تكون أكثر احترافية في التنفيذ، كما أنه موضة قديمة ولا يجوز ارتداء حذاء رياضي على بدلة كلاسيك، الأمر الذي يتعارض مع الذوق العام.

ردود الفعل الغاضبة من بدلة منتخب مصر
ردود الفعل على بدلة المنتخب

ردود مؤيدة

على النقيض تمامًا أيد عدد من النشطاء عبر “التواصل الاجتماعي”، الملابس الجديدة التي ارتداها لاعبو منتخب مصر خلال سفرهم إلى روسيا، مشيرين إلى أنها موضة عالمية ارتداها عدد كبير من النجوم العالميين.

بعض من الرودو المؤيدة لبدل منتخب مصر
بعض من الرودو المؤيدة لبدل منتخب مصر

ردود من الشركة

دعاء حسني مصممة الأزياء العالمية والمسؤولة عن تصميم زي بعثة منتخب مصر، تحدثت في تصريحات لموقع “اليوم السابع”، عن البدلة وسر ارتداء هذا النوع تحديدًا.

وقالت إن الشركة التي تولت تصميم الزي الرسمي لمنتخب مصر في المونديال، هي شركة إيطالية عالمية متخصصة في الأزياء ويرأسها أحد المصريين، مضيفة: “تتميز منتجاتها بأنها مصنوعة من 150% من الصوف الخالص”.

وأكملت: “هذا المنتج غير متوفر إلا في شركتين فقط في العالم بأكمله، كما أن الشركة تعمل منذ 3 سنوات، وكانت الوحيدة في الشرق الأوسط التي شاركت في أسبوع الموضة العالمي بنيويورك بأمريكا”.

واستطردت دعاء: “البدلة التي ظهر بها لاعبو منتخب مصر خلال رحلتهم إلى روسيا للمشاركة في كأس العالم، تعد أحدث صيحات موضة البدل في 2018، وهي بدلة تحتوي على “6 زراير”، مشددة على أنها موضة العام الحالي ولا يرتديها إلا الرجال أصحاب الأجسام الرياضية، ولا يمكن للرجال من أصحاب الوزن الثقيل ارتداءها لعدم التناسق في المظهر العام.

دعاء حسني

وكشفت عن سر ارتداء اللاعبين الأحذية البيضاء على البدلة، موضحة: “البدلة كان مصمم لها حذاء كلاسيك ذات لون بني داكن، إلا أن لاعبي المنتخب أكدوا عدم شعورهم بالراحة عند ارتدائه، وقرروا استبداله بالحذاء الرياضي الأبيض، بعد الحصول على موافقة إيهاب لهيطة مدير المنتخب”.

ونوهت بأن الحذاء الرياضي من أحدث صيحات الموضة في العالم، حيث تمت الموافقة على ارتدائهم له حرصًا على راحتهم خلال رحلة السفر إلى روسيا وقبل المشاركة في كأس العالم.

موضة عالمية

البدل التي ارتداها لاعبو المنتخب الوطني لم تكن جديدة وإنما هي موضة عالمية يتبعها عدد كبير من اللاعبين على مستوى العالم، خاصة أنها تعطي إطلالة مريحة وأنيقة في ذات الوقت، كما أنها مناسبة لحالات السفر لساعات طويلة.

وسبق للنجوم الكرة حول العالم في ارتداء البدلة الكلاسيكة على أحذية رياضية، مثل: كريستيانو رونالدو، ومارسيلو، وليونيل ميسي، ونيمار، وسيرجيو راموس، وديفيد بيكهام.

الانتقادات التي وجهت لملابس لاعبي المنتخب الوطني ليست في محلها وإنما يجب أن ندعمهم ونقف بجانبهم من أجل تحقيق طموحات الشعب المصري في البطولة العالمية التي ينتظرها الملايين من عشاق كرة القدم.

مودريتش لاعب ريال مدريد
كريستيانو رونالدو ومارسيلو وكاسميرو لاعبي ريال مدريد


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك