تستمع الآن

كوكب المريخ يصل لأقرب نقطة لـ”الأرض” قريبًا

الخميس - ٢١ يونيو ٢٠١٨

ينتظر سكان كوكب الأرض، ظاهرة كونية لها علاقة بكوكب المريخ، حيث يتمكنون من رؤيته بالعين المجردة، خاصة خلال اقترابه لأقرب نقطة يصل إليها من الأرض.

ووفقًا للخبر الذي قرأه مروان قدري وزهرة رامي في برنامج “عيش صباحك” على “نجوم إف إم”، اليوم الخميس، فإن المريخ يصل إلى أقرب نقطة من كوكب الأرض منذ عام 2003 فى الشهر المقبل عندما يصل إلى “نقطة المعارضة” مع الشمس، ويُمكن مشاهدته من الأرض بالعين المجردة، وإذا أراد البعض رؤية تفاصيله فمن الممكن استخدام تليسكوب.

وقالت صحيفة “الإندبندنت” البريطانية، إن المريخ لن يظهر بحجم ظهور القمر على سطح الأرض، خاصة أن الكوكب لا يصل لمسافة أقرب من 33.9 مليون ميل.

ويرجع السبب في ظاهرة اقتراب المريخ من الأرض، التي تحدث كل عامين تقريبًا، في أن الأرض والمريخ يدوران حول الشمس في مدار بيضاوي الشكل، وهذا المدار قد يتأثر بحركة الكواكب الأكبر في المجموعة الشمسية.

في سياق آخر، تعتبر وكالة الفضاء الأميركية “ناسا” ظاهرة اقتراب المريخ من الأرض، فرصة سانحة لإرسال بعثات لاكتشاف الكوكب الأحمر. وستصل بعثتها المقبلة “InSight” إلى الكوكب في وقت لاحق من العالم الجاري.

يذكر أنه في 2003، وصل المريخ إلى أقرب نقطة له من الأرض في 60 ألف سنة، ومن المتوقع أن يصل لمثل تلك النقطة مجددًا عام 2287.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك