تستمع الآن

كوبر: الدفاع جزء من الإستراتيجية.. وعقدي انتهى مع مصر ولا أعلم ماذا سيحدث بعد ذلك

الإثنين - ٢٥ يونيو ٢٠١٨

برر الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني لمنتخب مصر، سبب خسارة الفراعنة في أمام السعودية، والخروج من المونديال خالي الوفاض ودون أي نقطة.

وقال كوبر في المؤتمرا لصحفي الذي أعقب المباراة: “الدفاع جزء من الإستراتيجية، وخلال الشوط الأول أثبتت الخطة نجاحها من خلال الهجمات المرتدة، لكننا أهدرنا الفرص”.

وأضاف: “على مدار 3 مباريات أبلينا بلاء حسنًا، وقدمنا أداءً جيدًا، لكننا خسرنا مباراتين في الدقائق الأخيرة، وربَّما لو كنا غيرنا إستراتيجيتنا لم نكن تأهلنا لكأس العالم”.

وأكد: “أشعر بخيبة أمل للخسارة في الدقائق الأخيرة؛ لأننا كنا سنتعادل أيضًا مع أوروجواي وخسرنا في الدقيقة الأخيرة”.

وعن تغيير عبد الله السعيد بين الشوطين، قال كوبر: “عبد الله، لاعب مهم، لكنه أصيب، والتبديلات تتم بأسباب تتعلق بكرة القدم، والاستعداد البدني”.

وعن سبب عدم دفعه بمحمود عبد الرازق “شيكابالا” بدلا من عبد الله السعيد، قال: “هناك عدة لاعبين في هذا الوضع، ولعبنا بطريقة مختلفة اليوم (4 – 4 – 2)، ونحن ونعتمد دائما على عبدالله السعيد في الهجوم، وطريقة اللعب لن تمنح فرصة لشيكابالا”.

وعن غياب محمد صلاح، عن المؤتمر الصحفي، وهل ينوي تقديم استقالته من تدريب منتخب مصر، قال كوبر: “لا أعلم لماذا لم يأت صلاح للمؤتمر. وأنا لن أنسحب وإنما عقدي الذي كانت مدته 3 أعوام، انتهى الآن، ولا أعلم ماذا سيحدث بعد ذلك.

وعما أثير عن رغبة صلاح في اعتزال اللعب الدولي، قال كوبر: “لا أعتقد أنها صحيحة كل اللاعبين الموجودين، ممتنون لوجوهم مع المنتخب”.

وعن مدى تقييمه لمستوى صلاح في المونديال، قال: “أعتقد أنَّ صلاح قدم أداءً ممتازًا، لكنه يحتاج للمساعدة، كما يساعد هو الفريق”.

وعن مشاركة عصام الحضري، أساسيًا بدلا من الشناوي في مواجهة اليوم، قال: “نحن كنا نعلم أن الحراس الثلاثة معنا مستواهم قريب من بعضهم، لذلك قررنا أن يشارك الحضري، كي يدخل التاريخ، وقدم مستوى جيدًا”.


الكلمات المتعلقة‎