تستمع الآن

ع السفرة.. طريقة مختلفة لعمل “لازانيا بالفراخ”

الثلاثاء - ٠٥ يونيو ٢٠١٨

قدم الشيف أحمد سيد، وصفة سهلة وبسيطة لمائدة رمضانية، مكونة من “لازانيا بالفرخ”، وذلك في برنامج “ع السفرة” مع يارا الجندي، على “نجوم إف إم”.

تقوم فكرة البرنامج على استضافة شيف مختلف في كل حلقة ويقدم أفكارًا لأكلات سهلة وسريعة بأبسط المقادير لتجهيز الإفطار والسحور في رمضان.

وقال الشيف أحمد: “سنقدم يوم لازنيا وهي معروفة إنها تتعمل باللحمة المفرومة ولكننا سنقدمها بالفراخ”.

المقادير

*صوص البيشاميل

معروف جدا إننا نحضر حلة ونضع عليها ملعقيت سمنة أو زبدة وقدم بالضبط دقيق، وبعد دقيقة أنزل بنصف كيلو لبن، وبعد 5 دقايق القوام سيكون غليظ، ولازم القوام لا كون ثقيلا ولكن وسط، وبعد لخليط نضع ملح وفلفل، وكده خلصنا المرحلة الأولى.

*الفراخ*

1 صدر فرخو

الخضار اختياري بين فلفل الوان شرائح وبصل شرائح ومشروم وزيتون شرائح

*الطريقه*

في طاسه على النار يتم وضع ملعقة صغيرة زبدة أو سمنة ثم نقطع الفراخ اللي قطع ونضعها في الطاسة بعد مدة 5 دقائق نضع الخضار المراد وضعه ثم نضع التوابل ملح وفلفل وكمون وزعتر فريش إذا توافر ثم نقلب لمدة 3 دقائق لحين اكتمال نضج الفراخ.

*شيت اللازنيا*

يتم سلق اللازنيا نصف تسوية

ثم نحضر الفورمة المستطيله (الصنيه) وندهنها بالزبدة أو السمنة

ثم نضع قليل من البيشاميل في قاع الفورمة، ثم شيت اللازنيا، ثم الفراخ، ثم البيشاميل، ثم أي نوع جبنة متوافر من الموزريلا أو الشيدر أو الكيري.

وتكرر العمليه لحين الانتهاء والطبقة الأخيرة نضع كمية وفيرة من البيشاميل والجبنة إذا توافرت الجبنة، يتم وضعها في الفرن لمدة 15 دقيقة أو لحين إحمرار الوش.

نقاط مهمة

* في حاله وضع الزيتون يفضل وضعه مباشرة على اللازنيا لأنه في حالة وضعه مع الفراخ وطهيه سيجعل الطعام ممرر.

* يفضل دائما أن يكون صوص البيشاميل غليظ نسبيا بحيث لا يكون خفيفا ولا غليظا ويمكن إضافه بيضة لتعزيز الطعم ومكعب مرقة أيضا وكل ذلك اختياري

* بعد سلق اللازنيا يتم دهنها بالزيت لكي لا تلتصق ببعضها.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك