تستمع الآن

“ع السفرة”.. طريقة بسيطة لعمل حلوى “بافلوفا”

الجمعة - ٠٨ يونيو ٢٠١٨

قدمت الشيف سوزان مختار، طريقة بسيطة لعمل حلوى “بافلوفا”، وذلك خلال حلولها ضيفة على برنامج “ع السفرة” مع يارا الجندي على “نجوم إف إم”، يوم الجمعة.

تقوم فكرة “ع السفرة” على استضافة شيف مختلف في كل حلقة ويقدم أفكارا لأكلات سهلة وسريعة بأبسط المقادير لتجهيز الإفطار والسحور في رمضان.

وقالت سوزان: “بافلوفا حلوى خفيفة وسهلة وفيها أخطاء لازم نتفاداها وحلوة في الصيف لأنها خفيفة، وهي عبارة عن مارينج معها كريمة وفاكهة، وأطلق عليها هذا الاسم نسبة إلى راقصة باليه شهيرة اسمها آنا بافلوفا ولما راحت نيوزيلندا الناس انبهروا بها وسموه الحلوى على شكل الفستان اللي رقصت به”.

المقادير:

3 بياض بيض 90 جرام

175 جرام سكر

ملعقة صغيرة خل

ملعقة صغيرة نشا

300 ملي كريمة للخفق

مستخلص الفانيليا

الفاكهة زي ما أريد وأنا سأستخدم الخوخ ومشمش والكانتلوب وهم متاحين حاليا وطعمهم حلو.

والمارينج (دائما أدور على البيض الفريش، لما افصل بياض البيض عن الصفار أخذ بالي إن الصفار لا يختلط بالبياض وهذا عبارة عن دهون فبيبوظ البروتين، لازم البولة تكون نظيفة، ولازم تبقى درجة حرارة الغرفة مايبقاش البياض ساقع”.

الطريقة:

أجيب البولة وأخفق بياض البيض على سرعة بسيطة لكي يصبح مثل رغاوي الصابون، وسأبدأ تدريجيا أنزل السكر لكي يلمع المارينج وأخفق البيض ويمسك بياض البيض.

-ثم أحضر ملعقة السليكون وأضع الخل والنشا وأقلبهم داخل المارينج، وبعدين ورق زبدة نوعه كويس، وأرسم بقلم رصاص على قالب كيك وبعدين أقلب الورقة وألزق الورقة بقطعة من المارينج، وبعدين أمسك الملعقة وأفرد المارينج في الدائرة.

-ثم ادخلها الفرن على درجة حرارة 100 لمدة 3 ساعات وأتركها تبرد تماما وأطلعها من الفرن.

وفي مرحلة الكريمة، أحضر كريمة للخفق وتبقى ساقعة وبعدين بخفقهم ليوصل مرحلة الكريمة ماسكة نفسها، وأهم حاجة لا أضربها زيادة لكي لا تفصل الدهون عن الكريمة وتقلب زبدة، وبعدين أحضر ملعقة وأفرد الكريمة عليهم بطريقة عشوائية وأقط الفاكهة وأضعها على الكريمة، وأضع ورق نعناع أو سكر بودرة”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك