تستمع الآن

عمر خيرت يدعم منتخب مصر بحفل فني على في روسيا

الأربعاء - ١٣ يونيو ٢٠١٨

أعلنت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، إن الملحن الشهير عمر خيرت سيقدم حفل فني الأسبوع المقبل احتفالا بتأهل منتخب مصر لكأس العالم في روسيا.

كما أعربت وزيرة السياحة عن أمنياتها للمحلن الكبير عمر خيرت والمنتخب المصري بالحظ الوفير.

ويقام الحفل على مسرح “مارينسكي” فى مدينة بطرسبرج الروسية، ومن المقرر أن يسافر خيرت مع فرقته إلى روسيا يوم 16 يونيو المقبل، ليبدأ أولى بروفاته على مسرح الحفل يوم 17 مباشرة، ومن المقرر أن يقدم الحفل النجم شريف منير.

يذكر أن حملة “مصر – اكتشف واستثمر” وقعت عقدًا مع الاتحاد الدولي لكرة القدم، لتصبح راعيا إقليميًا أفريقيًا رسميًا لكأس العالم “فيفا 2018” المقامة في روسيا، بهدف الترويج لمصر كوجهة للاستثمار العالمي، ولجذب المزيد من السائحين من كل أرجاء العالم.

وفى سياق متصل، طرحت الجهة المنظمة التذاكر عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” بعنوان “احجزلي”، لتسهيل وتوفير الوقت على الراغبين فى الحجز “أون لاين” مباشرة.

من جهته أكد أشرف سالمان، رئيس مجلس إدارة شركة “أور كابيتال”، أن الحفل يعد من أهم التطورات الفنية فى مجال التبادل الثقافى بين مصر وروسيا، حيث سيتم عمل مزيج بين أوركسترا الفنان عمر خيرت وما تحويه من آلات شرقية وآلات كلاسيكية وأوركسترا المارينسكى الروسية، فى تحفة فنية غير مسبوقة من خلال الدمج بين أعرق حضارتين فى مجال الموسيقى.

وأكد سالمان أنه جار التفاوض مع عدة قنوات تليفزيونية لنقل الحفل على الهواء مباشرة، وتشمل قنوات مصرية وروسية وعربية وعالمية، للوصول إلى أكبر عدد مشاهدة يمكن تحقيقه فى جميع أنحاء العالم، لاستغلال الحفل فى التسويق لمصر فى العديد من المجالات.

ويعد “مارينسكى” مسرح تاريخي لأعمال الأوبرا الباليه في مدينة سانت بطرسبرج في روسيا افتتح في عام 1860، ويتسع لـ1300 متفرج حيث عرضت عليه روائع تشايكوفسكي وموسورجسكي وكورساكوف للمرة الأولى.

Omar Khairat, one of #Egypt’s greatest and most admired composers. He is performing live at the prestigious Mariinsky Theatre of St. Petersburg – Russia, next week, to honor our national team’s participation during the FIFA #WorldCup. A historic venue for a historic achievement, and one that is fitting for the magnitude of this event. Speaking on the behalf of all Egyptians, at home and abroad, wishing you Mr. Khairat and the Egyptian National Team the best of luck on both your endeavors. #ThisisEgypt @experienceegypt احتفالًا بتأهل منتخبنا القومي ومشاركته في بطولة كأس العالم لكرة القدم روسيا ٢٠١٨، سيقوم الموسيقار المصري العالمي عمر خيرت الأسبوع القادم بإحياء حفلًا موسيقيًا على مسرح مارينسكي فى مدينة بطرسبرج الروسية. وهو موقع تاريخي يليق بهذا الحدث الكبير. وبالنيابة عن الشعب المصري، أتمنى لك وللمنتخبنا الوطني كل التوفيق و النجاح…

A post shared by Rania A. Al-Mashat (@raniaalmashat) on

ومن أبرز معلومات المسرح:

يقام بالمسرح عروض للأوبرا والأوركسترا والباليه على مدار العام، أشهرهم “البولشوى” وكسارة البندق” و”بحيرة البجع”.

بلغت تكاليف بناء مسرح مارينسكي بلغت خمسمائة مليون يورو.

يعد مسرح “مارينسكي” واحدا من أبرز المسارح الموسيقية في روسيا في أواخر القرن التاسع عشر.

يعتبر مسرح “مارينسكي” من أفضل مسارح الأوبرا والباليه في العالم من ناحية التجهيزات وتصميم الصالة والملحقات.

عرضت عليه روائع تشايكوفسكي وموسورجسكي وكورساكوف للمرة الأولى.

يحتوي المسرح على صالة تدريب فناني الباليه وصالات الموسيقيين.

ويعرف مسرح مارينسكي، الذي يتولى إدارته طوال خمسة وعشرين عامًا المايسترو فاليري غيرغييف من خيرة مسارح الأوبرا والباليه في روسيا والعالم.

مسرح “مارينسكي”، هو أحد أكبر المراكز الفنية نشاطًا في العالم، حيث قام فاليري غيرغييف، قائد الجوق ومدير مسرح مارينسكي بتحقيق حلم بإنشاء مركز للثقافة والموسيقى.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك