تستمع الآن

عصام مرعي لـ”حواديت المونديال”: اللعب للأهلي أو الزمالك أسهل طريق للمنتخب

الخميس - ٠٧ يونيو ٢٠١٨

حل عصام مرعي نجم الزمالك السابق، ضيفا على برنامج “حواديت المونديال” مع كريم خطاب، على “نجوم إف إم”، للحديث عن ذكريات لاعبي الكرة المصرية في تصفيات كأس العالم، ورأيهم في اختيارات هيكتور كوبر لقائمة كأس العالم التي تنطلق 14 يونيو بروسيا.

ويستضيف كريم خطاب نجوم الكرة المصرية من الأجيال المختلفة للحديث عن كأس العالم والتصفيات وذكرياتهم مع المنتخب المصري في المباريات المختلفة.

وقال مرعي، إن حظوظ منتخب مصر في تصفيات كأس العالم على مدار السنوات الماضية لم تكن جيدة، خاصة أن قرعة التصفيات دائمًا تجمع الفراعنة بمنتخبات من شمال إفريقيا، وهذا ما يضعف فرصنا في التأهل للمونديال، مشددًا على أن في فترة محمود الجوهري المدير الفني للفراعنة بمونديال 1990، كان يمتلك الكثير من اللاعبين على مستوى عال واحترافي.

وتابع: “لكن في فترة الثمانينات كان التفوق الأكبر لمنتخبات شمال إفريقيا مثل الجزائر والمغرب وتونس، على منتخب مصر”.

وشدد على أن محمود الجوهري، كان يختاره منذ عام 1987 حتى عام 1996 في المنتخب إلا أنه لم يقع الاختيار عليه في قائمة المونديال، حتى أن النقاد كانوا يطالبونه بضمي إلى قائمة المونديال لأنني كنت متألقًا في تلك الفترة.

وأشار إلى أنه مع تألقه في الزمالك انضم في أول تجمع لمنتخب مصر، مضيفًا: “لعندما تلعب للأهلي والزمالك فرصك في المنتخب تكون أسهل، لكن في أي فريق آخر فأنت مطالب بالقتال من أجل الانضمام للمنتخب”.

هيكتور كوبر

وأكد عصام مرعي، أن هيكتور كوبر المدير الفني للفراعنة يمتلك القناعة الكاملة في تشكيل المنتخب، موضحًا: “لن يغير طريقة لعبه أو التشكيل”.

تشكيل المنتخب

حراسة المرمى: عصام الحضري.

خط الدفاع: أحمد فتحي، وعلي جبر، وأحمد حجازي، ومحمد عبدالشافي.

خط الوسط: طارق حامد، ومحمد النني، ومحمد صلاح، وعبدالله السعيد، وتريزيجيه.

خط الهجوم: مروان محسن.

وأوضح مرعي، أن التغيير من الممكن أن يكون في لاعب أو اثنين، في نصف الملعب والثاني في مركز الهجوم، مشددًا على أن الحضري هو الأنسب لأن الخبرة وجوده يعطي ثقة كما أن المنتخب قادر.

وأكمل: “متخوف من مباراة منتخب روسيا لأنها مُنظمة البطولة ونحاول ألا نخسر هذه المباراة، كما أننا إذا استطعنا غلق مفاتيح منتخب أوروجواي كافاني وسواريز فنحن قادرين على إحداث الفرق”.

وقال: “أنا قلق من الحكام خلال مباراة روسيا، بينما مباراة السعودية هي (السهل الممتنع) لكننا نقدر ونستطيع، وإذا تمكن المنتخب من عبور الدور الأول سيكون إنجازًا”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك