تستمع الآن

عصام الحضري يدخل التاريخ.. أكبر لاعب يشارك في تاريخ كأس العالم

الإثنين - ٢٥ يونيو ٢٠١٨

دخل الحارس الدولي عصام الحضري تاريخ كأس العالم من أوسع الأبواب، في المباراة التي تجمع المنتخب المصري ضد السعودية، في الجولة الثالثة من المجموعة الأولى لكأس العالم 2018.

وأصبح عصام الحضري أكبر لاعب في التاريخ يشارك في النهائيات، بعدما ضمه المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر للتشكيلة الأساسية لمصر ضد السعودية.

ويبلغ الحضري من العمر 45 عامًا و5 أشهر و12 يومًا، ليحطم الرقم القياسي المسجل باسم فريد موندراجون حارس كولومبيا الذي حل بديلًا في آخر 5 دقائق من مباراة بدور المجموعات في كأس العالم بالبرازيل قبل 4 سنوات، ليصبح أكبر لاعب يشارك في النهائيات، وهو في سن 43 عامًا و3 أيام.

وودع منتخبا السعودية ومصر البطولة بالفعل، وهو ما يجعل المباراة التي ستقام ضمن المجموعة الاولى مجرد تحصيل حاصل، لكنها ستكون فرصة لهما لتحقيق أول فوز عربي في مونديال 2018.

شارك الحضري لأول مرة مع منتخب مصر العام 1996 أمام كوريا الجنوبية، وخاض 156 مباراة دولية منذ ذلك الوقت، وكان آخرها الخسارة أمام بلجيكا 3/0 في بروكسل مطلع الشهر الحالي في آخر مباراة استعدادية لمصر قبل المشاركة في كأس العالم.

وكان الحضري ضمن تشكيلة منتخب مصر عندما فاز بكأس الأمم الأفريقية 4 مرات، كما أحرز 3 ألقاب لدوري أبطال أفريقيا مع النادي الأهلي المصري، لكن هذه هي المرة الأولى التي يشارك فيها في نهائيات كأس العالم.

الحضري ليس أكبر لاعب يشارك في كأس العالم فقط. بل كان أكبر من 3 مدربين شاركوا في النسخة الحالية من البطولة.

https://twitter.com/fifaworldcup_ar/status/1011248413860560896

ويكبر الحضري عن روبيرتو مارتينيز مدرب بلجيكا بـ179 يوما وملادن كرستاييتش مدرب صربيا بـ413 يوما وأليو سيسيه مدرب السنغال بـ1164 يوما.

كما أصبح أكبر قائد يشارك في كأس العالم بعدما كسر رقم بيتر شيلتون حارس مرمى إنجلترا الذي قاد منتخب بلاده في مونديال 1990 بعمر 40 عاما و9 أشهر و19 يوما.

بالإضافة إلى أن الحضري أصبح أكبر لاعب يشارك لأول مرة في المونديال بعدما كسر رقم ديفيد جيمس حارس إنجلترا الذي خاض مباراته الأولى بعمر 39 عاما و10 أشهر و17 يوما حين شارك في كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك