تستمع الآن

شاهد| يوم تاريخي في السعودية.. بدء تفعيل قرار قيادة المرأة لـ”السيارات”

الأحد - ٢٤ يونيو ٢٠١٨

عاشت المملكة العربية السعودية، يومًا تاريخيًا بالتزامن مع بدء تفعيل قرار قيادة المرأة السعودية للسيارات، بعد عقود من المنع، حيث شهدت شوارع المملكة زخمًا كبيرًا مع بدء تنفيذ القرار.

ووفقًا للخبر الذي قرأه مروان قدري وزهرة رامي في برنامج “عيش صباحك” على “نجوم إف إم”، اليوم الأحد، فإن حالة من الفرحة سادت السيدات في السعودية، حيث نزلن للقيادة في شوارع المملكة.

كانت وزارة الداخلية السعودية قد أكدت جاهزية عناصرها للإشراف على تطبيق قرار السماح للمرأة السعودية بالقيادة، معتبرة أن هذا القرار يساهم في “الحد من الخسائر البشرية” الناجمة عن حوادث السير.

سعوديات يقدن سيارتهن
سعوديات يقدن سيارتهن

وتهدف الإصلاحات التى دشنها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى زيادة مشاركة المرأة فى قوة العمل لتصل إلى 30 % بحلول 2030 من 22 %.

كان خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، قد أمر في سبتمبر الماضي بإصدار رخص قيادة السيارات للمرأة في السعودية، واعتماد تطبيق أحكام نظام المرور ولائحته التنفيذية، بما فيها إصدار رخص القيادة، على الذكور والإناث على حد سواء.

وقد تم تشكيل لجنة على مستوى عالٍ من وزارات الداخلية والمالية والعمل والتنمية الاجتماعية، حيث قامت باتخاذ الترتيبات اللازمة لإنفاذ الأمر الملكي.

قرار تمكين المرأة من قيادة السيارة أعلن عنه العام الماضي ضمن مجموعة من القرارات يشملها برنامج إصلاحي يرعاه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في ظل رؤية 2030.

سعوديات يقدن سيارتهن
سعوديات يقدن سيارتهن
تشجيع من الشرطة للسيدات بمناسبة اليوم التاريخي

ودشن نشطاء، هاشتاج “المرأة السعودية تسوق”، حيث وجهت التهنئة إلى السيدات السعوديات على بدء تفعيل قرار قيادة السيارات، حيث تداولوا صورًا للمرأة في أول يوم من تفعيل القرار التاريخي.

كما وجهت الفنانة زينة، التهنئة للمرأة السعودية، وذلك عبر صفحتها على موقع “انستجرام”، قائلة: “لوووي مبروك للمرأة السعودية السواقة، فرحانة بيكو، ومليون مبروك”.

فرحة أسرة بقيادة الامرأة للسيارة


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك