تستمع الآن

شاهد.. روسيا تواجه السعودية في افتتاحية المونديال بـ”كرة فضائية”

الإثنين - ٠٤ يونيو ٢٠١٨

يبدو أن دولة روسيا ترغب في أن تكون بطولة كأس العالم التي تقام على أراضيها مختلفة عن باقي البطولات التي لعبت في عدد كبير من البلدان الأخرى، وتسعى موسكو لاستغلال التقدم التكنولوجي الكبير في علوم وأبحاث الفضاء للاستعانة بكرة قادمة من الفضاء للعب مباراة افتتاح المونديال في 14 يونيو.

ووفقًا للخبر الذي قرأه خالد عليش في برنامج “معاك في السكة”، على “نجوم إف إم”، اليوم الإثنين، فإن كرة القدم التي تلعب بها مباراة الافتتاح بين المنتخب الروسي ونظيره السعودي، قادمة من رحلة في الفضاء، حيث تم نقل الكرة إلى محطة الفضاء الدولية، في مارس الماضي وأعيدت إلى الأرض، على متن المركبة الفضائية “سيوز إم إس 07”.

وعاد 3 رواد فضاء: روسي، وياباني، وأمريكي، إلى الأرض أمس الأحد، حيث كان بحوزتهم كرة القدم التي ستستخدم في مباراة الافتتاح، حيث أشارت ناسا إلى أن الكرة قضت 168 يومًا في محطة الفضاء الدولية.

كما نشرت إحدى الوكالات الروسية، مقطعًا مصورًا لأحد لرائدي الفضاء الروسيين أنطون شكابليروف وأوليغ أرتيمييف، خلال لعبهما بكرة المونديال الرسمية داخل المحطة الدولية.

وتنطلق بطولة كأس العالم في روسيا، الخميس 14 يونيو المقبل، حيث وقع المنتخب الروسي في المجموعة الأولى ضمن منتخبات: مصر، والأوروجواي، والسعودية.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك