تستمع الآن

شاهد بالفيديو.. السر وراء اختيار تصميم شعار “المتحف المصري”

الثلاثاء - ١٢ يونيو ٢٠١٨

كشفت وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، عن السبب وراء اختيار تصميم شعار المتحف المصري الكبير، بعدما أثار الشعار حالة من الجدل حول شكله وتصميمه على مواقع التواصل الاجتماعي سواء “تويتر” أو “فيسبوك”.

وظهر من خلال الفيديو الذي نشر عبر صفحة الوزارة على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، السر وراء هذا الشعار، حيث تبين أنه يعود إلى التخطيط الأفقي للمتحف المصري الكبير، الذي تنفرج جوانبه لتطل على أهرامات الجيزة.

كان الدكتور طارق توفيق المشرف العام على المتحف المصري الكبير، قد أكد اختيار اللون البرتقالي الدافئ لأنه يعكس اللون الذي تضفيه الشمس على هضبة الأهرامات ساعة الغروب.

وأوضح توفيق أنه تم استلهام كتابة اسم المتحف المصري الكبير بخط عربى إنسيابي من الكثبان والتلال الرملية الموجودة بالبيئة المحيطة. وتم مراعاة اختيار شكل هندسي بسيط كما هو الأمر في جميع شعارات المتاحف الكبرى حول العالم.

وأشار توفيق إلى أن تصميم الشعار كان من ضمن أعمال شركة تصميم العرض المتحفي الألمانية “أتيلييه بروكنر” والتي فازت بمهمة تصميم العرض المتحفي لقاعات المرحلة الأولى للمتحف، وذلك من خلال طرح عالمي شاركت فيه 12 شركة عالمية من 8 دول مختلفة.

شعار المتحف المصري الكبير
شعار المتحف المصري الكبير


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك