تستمع الآن

شاهد بالفيديو: أغرب الفرص الضائعة في تاريخ كأس العالم

الأربعاء - ١٣ يونيو ٢٠١٨

تحفل دائمًا بطولة كأس العالم بالعديد من المواقف المثيرة، كما أنها بطولة لا تنسى نظرًا لأنها تقام في أجواء احتفالية وأهازيج بين الجماهير، بالإضافة لما تشهده مباريات البطولة من حماس غير عادي.

وتعد بطولة كأس العالم قصة شغف بلا نهاية، حيث أصبحت تلك البطولة هي حلم كل لاعب ويسعوا بكل جهد أن يكتبوا سطرًا في أحداثها المثيرة داخل الملعب وخارجه.

ويشهد “المونديال” منذ بدء فعاليات البطولة في عام 1930، العديد من الأهداف والفرص الضائعة التي قد يصل بعضها لاستحالة إضاعتها نظرً لسهولتها، لكن لا أحد يعرف ما يحدث حينها.

ونبرز في التقرير التالي، مجموعة من أشهر الفرص الضائعة الغريبة على مدار بطولة كأس العالم:

فرصة غريبة أضاعها آريين روبن لاعب منتخب هولندا أمام منتخب إسبانيا في نهائي المونديال 2010، حيث أهدر انفرادًا تامًا وتصدى له إيكر كاسياس حارس مرمى الإسبان

جونزالو هيجواين لاعب منتخب الأرجنتين أهدر انفرادًا أمام مرمى منتخب ألمانيا في نهائي بطولة 2014، حيث سدد الكرة بطريقة غريبة خارج المرمى.

فرصة ياكوبو إيجبيني لاعب منتخب نيجيريا هي الأغرب في تاريخ كأس العالم، حيث إنه أهدر فرصة محققة لن يخطئها إذا كررها 100 مرة، حيث سدد الكرة خارج المرمى خلال مباراة فريقه مع كوريا الجنوبية في بطولة 2010.

في بطولة 1970 أهدر الجوهرة السمراء بيليه لاعب منتخب البرازيل فرصة سهلة بعد مهارة كبيرة جدا خدع على إثرها حارس مرمى أوروجواي إلا أنه سدد الكرة بجوار المرمى.

حاول فرانشيسكو توتي أن يستغل فرصة زميله في منتخب إيطاليا من أجل إحراز هدف التقدم لفريقه في مرمى المكسيك في بطولة 2002 إلا أنه سدد الكرة خارج المرمى بعد انفراد بالحارس.

via GIPHY

حاول رودريجو بالاسيو لاعب منتخب الأرجنتين أهدر هدفا محققا خلال لقاء منتخب بلاده مع ألمانيا في نهائي بطولة كأس العالم 2014، حيث انفرد بالمرمى لكنه سددها خارج المرمى.

كريستيان فييرا لاعب منتخب إيطاليا أهدر فرصة محققة بتسديد الكرة إلى قائمة منتخب كوريا الجنوبية في بطولة 2002.

ريتشارد موراليس لاعب منتخب أوروجواي لم يستغل انفراده بمرمى منتخب السنغال في بطولة كأس العالم 2002، وسدد الكرة برأسه إلى خارج المرمى.

وتقام بطولة كأس العالم هذا العام في دولة روسيا، حيث تقام فعاليات البطولة بدءًا من 14 يونيو وتنتهي في 15 يوليو 2018.

وتشهد البطولة عودة منتخب مصر إلى المونديال بعد غياب امتد 28 عامًا، حيث وقع في المجموعة الأولى التي تضم: أوروجواي، وروسيا، والسعودية.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك