تستمع الآن

شاهد.. أبرز 10 أهداف في تاريخ بطولات كأس العالم

الإثنين - ١١ يونيو ٢٠١٨

حانت لحظة المتعة التي يتنظرها عشاق كرة القدم أجمع حول العالم، واقترب موعد انطلاق بطولة كأس العالم 2018 المقامة في روسيا، والذي من المتوقع أن يحظى باهتمام بالغ من قبل وسائل الإعلام حول العالم، كما من المفترض أن يقاتل أفضل لاعبي العالم في المسابقة وهو ما يضفي عليها المزيد من المتعة والرونق.

ولأن الأهداف هي لغة كرة القدم ، وبطولات كأس العالم تعتمد على العروض الجيدة، ومن هنا يكون استرجاع ذكريات أجمل الأهداف في تاريخ كأس العالم أمرا مهما لكل مشجع قبل الانخراط في فعاليات البطولة.

ونستعرض معكم عبر القائمة التالية أبرز 10 أهداف في تاريخ بطولات كأس العالم:

1- هدف الأرجنتيني دييغو مارادونا في مرمى إنجلترا بمونديال العام 1986 بالمكسيك: الهدف الثاني لمارادونا في مرمى المنتخب الإنجليزي بدور الثمانية لمونديال العام 1986 العام هو الأشهر في تاريخ كأس العالم، إنه المثال الأوضح على الإبداع في كرة القدم حتى الآن.

2- هدف البرازيلي كارلوس ألبرتو في مرمى المنتخب الإيطالي بمونديال العام 1970 في المكسيك: ضم هذا المنتخب البرازيلي خمسة من صانعي الألعاب هم بيليه وجيرسون وتوستاو وريفيلينو وجيرزينهو ، ووصف هذا الفريق بأنه الأفضل في تاريخ بطولات كأس العالم. وكان نهائي مونديال العام 1970 بالمكسيك والذي فاز فيه المنتخب البرازيلي على نظيره الإيطالي 4-1 هو أفضل نموذج ممكن للكرة الشاملة. ولخص هدف كارلوس ألبرتو بشكل تام هذا الأداء الساحر للمنتخب البرازيلي حيث اعتمد على التروي والمهارة والذكاء والتضحية.

3- هدف البرازيلي بيليه في مرمى السويد بكأس العالم العام 1958 بالسويد: شهدت بطولة كأس العالم العام 1958 مولد إحدى أسطورتين في تاريخ كرة القدم العالمية وهو البرازيلي بيليه الذي قاد المنتخب البرازيلي لأول ألقابه في بطولات كأس العالم عندما كان في السابعة عشر من عمره. أجمل لحظة في هذه البطولة كانت هدفه المثير في المباراة النهائية أمام المنتخب السويدي ومنها تحركاته للمرور بالكرة من فوق لاعب الوسط السويدي بينجت جوستافسون والتي أصبحت صورة أسطورية في تاريخ كأس العالم.

4- هدف المكسيكي مانويل نيجريت في مرمى المنتخب البلغاري في كأس العالم العام 1986 بالمكسيك: تصويبة نيجريت المقصية الرائعة في مرمى المنتخب البلغاري بدور الستة عشر لكأس العالم العام 1986 بالمكسيك فجرت سعادة هائلة وسط أصحاب الأرض الذين عانوا قبل البطولة بتسعة أشهر فقط من زلزال مدمر أسفر عن مقتل عشرة آلاف شخص على الأقل.

5- هدف السعودي سعيد العويران في مرمى المنتخب البلجيكي بكأس العالم 1994 في الولايات المتحدة: كان العويران واحدا من أصحاب المواهب الرائعة. وفي آخر مباراة للمنتخب السعودي بمجموعته في الدور الأول لبطولة كأس العالم 1994 بالولايات المتحدة، التقى الفريق نظيره البلجيكي وركض العويران 60 مترا ليسجل أجمل أهداف هذه البطولة ليطلق عليه لقب “مارادونا الخليج” وأصبح واجهة وصورة معتادة في إعلانات الشركات العالمية مثل كوكاكولا وتويوتا وفورد في السعودية.

6- هدف الأرجنتيني إستيبان كامبياسو في مرمى منتخب صربيا والجبل الأسود بكأس العالم العام 2006 في ألمانيا: وجاء أبرز هدف للمنتخب الأرجنتيني في اللقاء الذي فاز فيه 6-0 على منتخب صربيا والجبل الأسود وأحرزه أحد أبرز اللاعبين بالفريق وهو استيبان كامبياسو، وجاء الهدف بعد 25 تمريرة متتالية بين لاعبي الأرجنتين ثم انفرد كامبياسو بالحارس الصربي وسجل الهدف.

7- هدف البرازيلي كاريكا في مرمى المنتخب الفرنسي بكأس العالم العام 1986 في المكسيك: ويتفق الجميع على أن المباراة بين المنتخبين البرازيلي والفرنسي هي أفضل مباراة في مونديال 1986 بالمكسيك. وتعامل الفريقان مع الكرة بشكل رائع في هذه المباراة التي تحولت لملحمة، واتسم الهدف البرازيلي بالسرعة وجاء بعد أداء رائع من الفريق وتسديدة مثيرة من كاريكا.

وتعادل المنتخب الفرنسي بعدها وعبر للمربع الذهبي في البطولة من خلال ضربات الترجيح.

8- هدف الإنجليزي ديفيد بلات في مرمى المنتخب البلجيكي بكأس العالم العام 1990 في إيطاليا: كانت المباراة ين المنتخبين الإنجليزي والبلجيكي واحدة من أكثر المباريات الحماسية في الأدوار الفاصلة بكأس العالم 1990 في إيطاليا، واستمرت المباراة 120 دقيقة، وفعل المنتخب البلجيكي كل شيء ليستحق الفوز ولكن العارضة تصدت لتسديدتين بينما حسم المنتخب الإنجليزي المباراة لصالحه بهدف متميز للاعب البديل ديفيد بلات في الدقيقة الأخيرة من الوقت الإضافي للمباراة.

9- هدف البيروفي تيوفيلو كوبيلاس في مرمى المنتخب الاسكتلندي بكأس العالم العام 1978 في الأرجنتين: قدم منتخب بيرو أفضل تجربة له في بطولات كأس العالم خلال مونديال 1978 بالأرجنتين. وكانت الجوهرة التي قدمها الفريق في هذه البطولة هي تلك التسديدة التي يعتبرها كثيرون حتى الآن أفضل ضربة حرة في تاريخ كأس العالم.

10- هدف الروماني جورجي هاجي في مرمى المنتخب الكولومبي بكأس العالم 1994 في الولايات المتحدة: كان هاجي هو واجهة لهذا الفريق الذي يعتبر أفضل منتخب لرومانيا في تاريخ كأس العالم. وكان هاجي نجم خط وسط الفريق في التاسعة والعشرين من عمره في ذلك الوقت وقاد منتخب بلاده إلى دور الثمانية للبطولة وسجل أفضل هدف للفريق في مرمى المنتخب الكولومبي وذلك بتسديدة دقيقة من مسافة 30 مترا لتسكن الشباك.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك