تستمع الآن

حازم إمام: أتوقع تقديم مصر مستوى جيد في كأس العالم ونعبر الدور الأول

الجمعة - ٠١ يونيو ٢٠١٨

توقع حازم إمام، لاعب الزمالك الأسبق وعضو مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري، عبور منتخب مصر دور الـ32 في كأس العالم المقبلة روسيا 2018، رافضا عقد أي مقارنات بين الراحل الكابتن الجوهري والأرجنتيني هيكتور كوبر، مدرب مصر حاليا.

وقال إمام: “أنا لعبت 3 تصفيات كأس عالم 98، 2002، 2006، وكلهم كانوا صعبين، وحظي دائما كنت ببقى مصاب، في 98 لعب 3 مباريات، 2002 اللي لعبت 4 من 6”.

وأضاف: “حظنا دائما كان يقع مع فرق ومجموعات صعبة، 2002 المغرب والجزائر والسنغال، أمل حياتنا وقتها أن نصل كأس عالم وكنا منتخب قوي وطلعنا ثاني مجموعة بعد السنغال وتعادلنا معهم هناك وكنا الوحيدين واتعطلنا بتعادلنا في المغرب”.

كوبر والجوهري

وعن الشبه الذي يعقده البعض بين أداء المنتخب مع محمود الجوهري وهيكتور كوبر حاليا، أشار إمام: “مفيش أي شبه بين كوبر والجوهري، ومن يقول هذا لم يلعب كرة أو لم يفهم الكابتن الجوهري، والناس واخدة عليه من جيل كأس عالم 90، وجيلنا وقت 98 تشوف التشكيل تجد حسام حسن وأنا خلفه وعبدالستار صبري وأحمد حسن بيحب يهاجم وياسر رضوان ومحمد عمارة، لا أتذكر الجوهري قال لنا ندافع أو نوقف الأطراف، بالعكس كان هدفه طبعا نلعب على البطولة وسط انتقادات المصريين والنقاد يقللون دائما من قدرك لصالح الأخرين، ولم نصل لكأس حينها العالم وكان الكلام أننا لا نستحق، ولكن كان عندنا ثقة كبيرة في بعض، أما كوبر من النوع اللي بيغير في أضيق الحدود، ولكن الباقي ظاهر وواضح”.

وبسؤاله عن هل “الكرة زمان كانت أحلى ولا الآن”، قال: “كل وقت وله متعته والشكل اللي بيلعب به، وأنت مسؤول الآن وتذهب لكأس العالم بعد 28 عاما إنجاز سيكتب لنا، وأتوقع منتخب مصر يمر من دور الـ32 ونتأهل للدور الثاني وسنقدم مباريات جيدة”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك