تستمع الآن

“جوجل” يحذف صورة البيضة المسلوقة من “إيموجى السلطة” لهذا السبب

الأحد - ١٠ يونيو ٢٠١٨

أعلنت شركة “جوجل”، المالكة لمحرر البحث الشهير، حذف صورة البيضة المسلوقة من “إيموجي” طبق السلطة، الذي يضم مجموعة من الخضروات، وذلك تأكيدا على التزامها بسياسة التنوع واحتراما لمشاعر النباتيين الذين لا يأكلون اللحوم أو المنتجات الحيوانية.

وذكرت رئيسة القسم المسؤول عن التعبيرات “الإيموجي”، جينيفر دانيال، أنه تم حذف البيضة احتراما لمشاعر مستخدمي نظام التشغيل “الأندرويد” النباتيين.

وغردت دانيال، على تويتر، قائلة: “هناك حديث كبير حول التضمين والتنوع في جوجل. لذلك إذا كنت بحاجة إلى أي دليل على أن جوجل قد جعلت هذا الأمر أولوية لها، فإنني أود توجيه انتباهك إلى أننا قد حذفنا البيضة المسلوقة من الرمز التعبيري الخاص بالسلطة”، وأضافت: “هذه الخطوة تجعل السلطة النباتية أكثر شمولية”.

وفي السياق نفسه، أشارت دانيال إلى أنه تم إضافة “إيموجي” للأشخاص أصحاب الشعر الأحمر والأبيض، بالإضافة إلى أصحاب الشعر المجعد، والصلع أيضا، وذلك تأكيدا على تطبيق القرار الخاص بتعزيز سياسة التنوع في الشركة.

يذكر أن شركة جوجل ليست الوحيدة التي تهتم بثقافة التنوع والاختلاف، فقد أعلنت شركة “أبل” الأمريكية من قبل عن إطلاق “إيموجي” جديد على جميع أجهزة الشركة، يتضمن امرأة محجبة ورجلا ملتحيا، وذلك احتفالا باليوم العالمي للوجوه التعبيرية “الإيموجي”.

إيموجي المحجبة والملتحي
إيموجي المحجبة والملتحي


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك