تستمع الآن

جمع كلمة “فضل” تثير طلاب الثانوية العامة بـ”حيرة كبيرة”

الإثنين - ٠٤ يونيو ٢٠١٨

حيرة كبيرة انتابت طلاب الثانوية العامة، عقب ورود سؤال في امتحان اللغة العربية للصف الثالث الثانوي، بشأن جمع كلمة “فضل”، ما أدى إلى حالة من اللغط بين صفوف الطلاب.

ووفقًا للخبر الذي قرأه خالد عليش في برنامج “معاك في السكة” على “نجوم إف إم”، اليوم الإثنين نقلا عن “الوطن”، فإن جمع كلمة “فضل” أصبح هي الشاغل الأكبر لطلاب الثانوية العامة منذ أمس، حيث انقسم الطلاب بشأن إجابة هذا السؤال.

وأجاب بعض الطلاب على السؤال، حيث إن البعض أجاب بأنها “فضائل” وآخرون انقسموا بين “فضول” و”أفضال”، فيما قارن البعض هذا السؤال بالسؤال الذي ورد في امتحان اللغة العربية عام 2013، وهو جمع كلمة “وحي”.

من جانبه، أكد أحمد عمار الأستاذ بقسم اللغة العربية بكلية الآداب جامعة القاهرة، أن جمع كلمة “فضل” ليست “فضائل” كما أجاب البعض، بينما الإجابة الصحيحة هي: فضول وأفضال.

وانطلقت امتحانات الثانوية العامة، أمس الأحد 3 يونيو وتنتهي 1 يوليو المقبل؛ حيث يؤدي الطلاب امتحاناتهم في 1777 لجنة على مستوى الجمهورية.

ويؤدي الامتحانات في الشعبة الأدبية 266 ألفًا و898 طالبًا وطالبة على مستوى الجمهورية، إضافة إلى 114 ألفًا و716 طالبًا في شعبة العلمي رياضة و264697 طالبًا في شعبة العلمي علوم.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك