تستمع الآن

جامعة الأزهر تشكل أول فريقا غنائيا مختلطا

الأربعاء - ٢٧ يونيو ٢٠١٨

شكّلت جامعة الأزهر أول فرقة غنائية باسمها في خطوة جديدة وفريدة من نوعها، لتثبت وسطيتها وانفتاحها على عالم الفن.

وقال مروان قدري في الخبر الذي قرأه على مستمعي نجوم إف إم في برنامج “عيش صباحك”، أن ابتسام زيدان، مسؤولة النشاط الفني بالجامعة، تلقت الدعم الكامل من رئيس الجامعة ومشايخ المؤسسة، عندما عرضت عليهم حلمها ورغبتها في تشكيل فريق غنائي باسم الجامعة.

وبالفعل تم تشكيل الفريق المكون من ثمانية طلاب وثماني طالبات، وذلك من بين 600 طالب تدموا للاختبارات. بدأ الفريق في ممارسة نشاطه الفني والمشاركة في المسابقات المتنوعة، خاصة التي تنظمها وزارة الشباب والرياضة، حتى نالوا صيتا واسعا على مستوى الجمهورية، وأصبحت من أبرز الفرق الفنية خلال عام واحد.

فريق الأزهر الغنائي
فريق الأزهر الغنائي
فريق الأزهر الغنائي
فريق الأزهر الغنائي

وأوضحت ابتسام زيدان، أن هذه الفرقة لا تقلل من مكانة المؤسسة السُنية الأولى في العالم، ومؤكدة أن دعم الجامعة شجعهم على التعاقد مع المايسترو حسن فكري، والدكتورة نهلة بكير، المدرسة بكلية التربية والموسيقى، ليكونوا لجنة لاختيار الفريق ويقوموا بتدريبهم بعد ذلك.

فريق الأزهر الغنائي
فريق الأزهر الغنائي

وأشارت ابتسام إلى أن الأزهر أصبح مهتما بشكل كبير بالفن عموما، موضحة أن لديه الأن فرقة في الرسم والفن التشكيلي والفنون الشعبية، مما يؤكد انفتاحه على عالم الفنون واهتمامه بها. كما أكدت أنهم حريصون على اختيار الفساتين الطويلة والحجاب الذي يغطي الشعر بالكامل، وذلك تماشيا مع تقاليد الأزهر، وكذلك اختيار كلمات محافظة للأغاني وموسيقى قليلة وغير صاخبة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك