تستمع الآن

تفاصيل جديدة في واقعة القبض على رئيس حي الدقي لتقاضي رشوة

الأربعاء - ٢٧ يونيو ٢٠١٨

ألقت هيئة الرقابة الإدارية، القبض على رئيس حي الدقي “نادر.س” التابع لمحافظة الجيزة، بتهمة تقاضي رشوة مالية وشقة سكنية بأحد المناطق الراقية، من أجل بناء أحد العقارات المخالفة بشارع البطل أحمد عبد العزيز بالمهندسين.

ووفقًا للخبر الذي قرأه مروان قدري وزهرة رامي عبر برنامج “عيش صباحك” على “نجوم إف إم”، فإن هيئة الرقابة الإدارية ألقت القبض على رئيس الحي بتهمة تقاضي رشوة 250 ألف جنيه ووحدة سكنية في منطقة المهندسين تقدر قيمتها بمليوني جنيه.

وضبط مع رئيس الحي، صاحبي شركة مقاولات وأحد الوسطاء الذي يعمل في مجال المحاماة، حيث أكدت التحقيقات أن “نادر.س” وآخرين تفاوضوا حول السماح بعدم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفات البنائية بعقار بشارع البطل أحمد عبدالعزيز.

ووفقًا للتحقيقات فقد حصل المتهم على الأموال وطلب الشقة، على سبيل الرشوة من صاحبي شركة مقاولات عبر محام يعمل معهما، حيث قالت الرقابة الإدارية: “التحريات أشارت إلى أن الرشاوي التي حصل عليها وطلبها المتهم، كانت مقابل تغاضيه عن اتخاذ إجراءات قانونية حيال مخالفات ببناء عقار ينفذه المقاولان، بما يحقق لهما أرباحا تزيد على 10 ملايين جنيه دون وجه حق”.

وواجهت النيابة المتهمين بالمكالمات، واللقاءات التى تمت بينهم بالصوت والصورة، وبمواجهة المتهمين اعترفوا بما هو منسوب إليهم، تم التحفظ على مبلغ الرشوة 250 ألف جنيه والمستندات الكاملة للعقار المخالف.

وأمرت نيابة الأموال العامة العليا بمحكمة شمال الجيزة الكلية، برئاسة المستشار وائل الدردير المحامي العام لنيابات شمال الجيزة، حبس رئيس الحي وصاحب شركة المقاولات والوسيط لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك