تستمع الآن

تعرف على أفضل طريقة لخسارة الوزن الزائد بعد رمضان

الخميس - ١٤ يونيو ٢٠١٨

يكسب أغلب الناس وزنا زائدا خلال شهر رمضان، وذلك بسبب قلة عدة ساعات الإفطار، فيحاول الجميع إمداد الجسم بكل ما يحتاجه من الطعام والمشروبات بشكل مكثف خلال تلك الفترة، مما يسبب تراكم الدهون في الجسم. لذلك نقدم لكم بعض النصائح التي تساعدكم على فقدان الوزن بعد شهر رمضان الكريم.

بداية.. يجب أن تمتلك إرادة قوية لخسارة الوزن الزائد، وأن تحدد هدفك وأسبابك من خسارة الوزن حتى تستطيع أن تحفز نفسك. فالأنظمة الغذائية لن تساعدك إذا لم تمتلك الإرادة والحافز لفقدان الوزن.

البدائل

غالبا ما يمل الناس من فكرة الريجيم وتقيدهم بنوع طعام معين وكمية معينة وبالتالي لا يلتزمون به، وإذا التزموا لفترة به ثم عادوا مرة أخرى إلى نظام حياتهم يزيد وزنهم مرة أخرى بشكل أكبر. لذلك يُفضل إجراء تعديلات بسيطة على أسلوب حياتك بدلا من التقيد بنظام رجيم معين، حتى تستطيع الاستمرارية فيه.

– تناول 5 وجبات خلال اليوم، وقم بتقسيمهم إلى 3 وجبات رئيسية و2 خفيفة.

– الإكثار من تناول الماء.

– اختيار الأطعمة والمشروبات التي تحتوي على نسبة أقل من الدهون والسكر، فمثلا حاول تناول الفاكهة بدلا من الحلويات المليئة بالسكر والدهون، استبدل الحليب كامل الدسم بنصف أو خالي الدسم.

تناول الطعام الصحي
تناول الطعام الصحي

– تناول كميات طعام أقل حتى تعود جسدك على تلك الكمية.

– ابتعد عن تناول الطعام أمام التليفزيون، لأنه يساعد على تناول كمية أكبر من الطعام.

– استبدل المشروبات الغير صحية بالمشروبات التي ستساعدك على فقدان الدهون ونقصان الوزن مثل القهوة الخضراء التي تساعد في تعزيز فقدان الوزن عن طريق تحويل الدهون إلى طاقة. يمكنك تناولها بدلا من القهوة الفورية العادية. يمكنك أيضا شرب الشاي الأخضر إذ يحتوي على تركيزات عالية من مضادات الأكسدة المعروفة باسم البوليفينول. كما يساعد على حرق الدهون. حاول شرب حوالي 3-5 أكواب يوميا للحصول على أقصى قدر من الفوائد.

الشاي الأخضر
الشاي الأخضر

ويعتبر الكرفس مدر للبول ويساعد على تخليص الجسم من الماء الزائد. قم بعصر الكرفس مع الجزر والزنجبيل لإعداد عصير طازج يساعدك على التخلص من الغازات الموجودة في المعدة.

ممارسة الرياضة

تعتبر ممارسة الرياضة بشكل منتظم ومستمر أفضل وأهم طريقة لفقدان الوزن الزائد بعد الأكل الصحي. حيث تساعدك التمارين الرياضية على حرق السعرات الحرارية الزائدة التي لا تستطيع تخليص الجسم منها عن طريق الأكل الصحي فقط. حاول اختيار نوع رياضة أو نشاط بدني تفضله وتستطيع الالتزام به حتى لو كان المشي، وذلك لإبقاء جسمك نشيطا ورشيقا.

ممارسة الرياضة بشكل مستمر
ممارسة الرياضة بشكل مستمر


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك