تستمع الآن

بيان رسمي من الهيئة الوطنية للإعلام: إذاعة 22 مباراة بكأس العالم على القنوات الأرضية

الإثنين - ١١ يونيو ٢٠١٨

قرر التلفزيون المصري، نقل 22 مباراة من بطولة كأس العالم 2018 بروسيا، المقرر انطلاقها يوم الخميس المقبل، بلقاء روسيا والسعودية، ومن ضمنها مباريات منتخب مصر في البطولة.

وأصدرت الهيئة الوطنية للإعلام بيانا تفيد فيه بأن التلفزيون المصري سيذيع 22 مباراة من كأس العالم 2018 على القنوات الأرضية.

شبكة beIN sports تملك حقوق بث المونديال في منطقة الشرق الأوسط.

وشدد حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام على أن المؤسسة خاطبت الاتحاد الدولي لكرة القدم حول إذاعة المونديال عبر البث الأرضي.

وقال الإعلامي أحمد موسي عبر فضائية “صدي البلد” إن التلفزيون المصري سينقل 22 مباراة من كأس العالم مجانًا عبر البث الأرضي، وأصدر جهاز حماية المستهلك بيانًا رسمياً يؤكد ذلك .

ومن جانبه، قال الإعلامي أحمد شوبير عبر حسابة الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “التلفزيون المصري ينقل 22 مباراة من كأس العالم”.

وفي ذات الإطار قرر مجلس إدارة جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، وقف قرار “فيفا” بالامتناع عن منح حق بث عدد 22 مباراة في بطولة كأس العالم روسيا 2018، ووقف جميع آثاره، وإلزام “الفيفا” بمنح حق البث الأرضي المباشر لصالح الهيئة الوطنية للإعلام.

وقال الجهاز في بيان له، إنه ورد إلى الجهاز شكوى مقدمة، يتهم فيها الشاكي الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بمخالفة المادة 7 و8 من قانون حماية المنافسة، وتبين للجهاز من ظاهر الأدلة التي تحت بصره، إن الاتحاد حرم منافسين شركة “بي إن” من تقديم عروض أفضل للمشاهد المصري، حيث إن الفيفا خالف سياستها المعلنة بإتاحة 22 مباراة من كأس العالم عبر البث الأرضي بهدف ترابط ووحدة الشعوب ودعم المشاريع الإنسانية بين الدول، الأمر الذي أدى إلى عدم وجود أي منافسة لشركة “بي إن”، وهو ما نتج عنه حرمان المستهلك المصري من الاستفادة من وجود منافسة تتيح له مشاهدة مباريات منتخبه الوطني وفق شروط عادلة.

وتابع البيان، أنه منذ تولي مجلس إدارة جديد للجهاز بتاريخ 5 مايو 2018، فقد وجه بمخاطبة الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بتاريخ 17 مايو 2018، مطالبًا فيفا بالالتزام بسياستها المعلنة، إلا أنه لم يقم بالتعاون مع مكاتبات الجهاز المستمرة حتى الآن.

وجاء في البيان أنه باجتماع هذه الأسباب، قرر مجلس الإدارة إعمال سلطاته الواردة بالمادة 20 الفقرة 2، وألزم الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بمنح حق البث الأرضي المباشر لصالح الهيئة الوطنية العامة للإعلام (اتحاد الإذاعة والتليفزيون سابقًا)، على أن تتضمن المباريات المذاعة، المباراة الافتتاحية لبطولة كأس العالم 2018، ومباريات المنتخب المصري في دور المجموعات، ومبارياته حال تأهله لأدوار التصفيات، وعدد 3 مباريات في دور الـ16 و4 مباريات دور الربع النهائي ومبارياتين في نصف النهائي، ومباراة نهائي البطولة، على ألا يتعدى عدد المباريات سقف الـ22 مباراة، على أن تقوم الهيئة بإيداع المبالغ التي قامت بعرضها على “فيفا” بتاريخ 6 يونيو 2018 بحساب “الفيفا” في البنوك”.

وأكد الجهاز أنه خاطب بصورة رسمية لجنة المنافسة بمنظمة “الكوميسا” والتي تعد مصر عضوًا فيها.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك